الشريط الإخباري

نسور سورية..فريق شبابي تطوعي واجه الأزمة بـ 400 مبادرة مجتمعية

دمشق-سانا

انخرط الشباب السوري منذ بداية الحرب الإرهابية على بلدهم بمبادرات مجتمعية وتطوعية أثبتت قدرتهم على تحمل مسؤوليتهم في الوقوف إلى جانب وطنهم وأداء دور فعال يخفف من تداعيات الأزمة كل في مجاله ورغم أن العمل التطوعي ليس بجديد على المجتمع السوري إلا ان ثقافته باتت أوسع انتشاراً وأكثر ارتباطاً بمتغيرات الواقع.

وفي حديث لمندوبة سانا أوضح مدير فريق نسور سورية التطوعي عامر أبو حامد أن الإيمان بوحدة الوطن وواجب الدفاع عنه في السلم والحرب دفع عددا من الشباب السوري ليكون داعماً وفعالاً عبر المساندة الإنسانية والاجتماعية بكل جوانبها في العديد من المحافظات.04

وقال أبو حامد “البداية كانت مع 20 متطوعاً لتصل اليوم إلى 150 في دمشق إضافة إلى متطوعين في السويداء وحمص واللاذقية وحماة كما يتم التواصل بشكل دائم مع شباب بعض الدول منها العراق ولبنان ومصر وموريتانيا والكويت”.

وبين أبو حامد أن نشاطات الفريق تركز على دعم مقاتلي الجيش العربي السوري عبر زيارتهم كتعبير شكر عن جهودهم وتضحياتهم لافتاً إلى أن التنسيق بين أعضاء الفريق يكون عبر لقاءات دورية لاقتراح أفكار المبادرات من قبل الشباب إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول تداعيات هجرة الشباب السوري جراء الأزمة كان لها حيز في نشاط الفريق حيث أكد أبو حامد الحرص في كل الفعاليات على التوجه نحو كل شريحة في المجتمع للتوعية والدعوة إلى التمسك بالأرض رغم الظروف الراهنة التي أرغمت أسراً كثيرة على اتخاذ خيار الهجرة.

وحول مشاريع الفريق لعام 2016 ذكر أبو حامد أنه يجري العمل على فعالية سنابل الرصاص في أربعينية عميد الأسرى الشهيد سمير القنطار إضافة إلى التحضير لفيلم وثائقي يرصد ظاهرة الهجرة وتداعياتها وأسبابها وسبل العمل على حلها.05

وفي حديث مماثل لـ سانا بينت مديرة العلاقات العامة في فريق نسور سورية ديمة سليمان أن المبادرات شاملة وطنية وبيئية وفنية وفي كل المناسبات مثل حملة لتبقى حلوة الهادفة إلى الحفاظ على المرافق العامة وبأيدينا مدارسنا احلى حيث تم ترميم 7 مدارس في المزة بدمشق إضافة إلى تكريم مجموعة من الفنانين الكبار ممن حافظوا وحملوا على عاتقهم مهمة حماية الدراما السورية خلال الأزمة.

وأشارت ديمة إلى أن العمل التطوعي يبني في نفوس الشباب وحدة وتعاونا في الأفراح والأحزان وينمي بذرة المشاركة ومساعدة الغير.

وتأسس فريق نسور سورية التطوعي في نيسان عام 2011 ونفذ نحو 400 مبادرة مجتمعية منها كرنفال عبق الياسمين بقلعة دمشق وفعالية حبة مسك وأعطونا الطفولة.

صبا عباس /صبا غرة

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

فريق (نسور سورية) التطوعي يطلق مشروع تاسيس منهاج للتنمية البشرية لإدراجه في المدراس

دمشق-سانا بهدف تنشئة جيل واع وتهيئة الطالب السوري لإدارة حياته واستثمار طاقته بصورة فعالة تخدم …