إعلان تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا تنفيذا لاتفاق المصالحة الموقع برعاية الأمم المتحدة

طرابلس-سانا

أعلنت الأطراف الليبية المتنازعة تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتضم 32 حقيبة وزارية موزعة على مناطق البلاد الثلاث وذلك تنفيذاً لاتفاق المصالحة الوطنية الذي تم التوقيع عليه في مدينة الصخيرات المغربية في كانون الأول الماضي برعاية الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فايز السراج أحال تشكيلته الوزارية للعرض على مجلس النواب لاعتماد الحكومة ومنحها الثقة.

ورحب رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر بتشكيل الحكومة وقال في حسابه على موقع تويتر “أهنئ الشعب الليبي ورئاسة مجلس الوزراء بتشكيل حكومة الوفاق الوطني وأحث مجلس النواب على الاجتماع سريعا ومنح الثقة لها”.

ومنح المجلس البلدي في مدينة البيضاء الواقعة شرق ليبيا مهلة 24 ساعة لمغادرة الحكومة الموءقتة التي يراسها عبد الله الثني مقراتها مشيرا إلى إمكانية استخدام القوة لإخراجها في حال رفضت.

وكان ممثلون عن طرفي الأزمة وقعوا في كانون الأول الماضي اتفاقا برعاية الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية تقود مرحلة انتقالية لمدة عامين وتنتهي بانتخابات تشريعية وذلك بهدف الخروج من حالة الفوضى العارمة التي تشهدها البلاد منذ الغزو الأطلسي الخليجي لها عام 2011 حيث انهارت مؤسسات الدولة بالكامل وظهرت المجموعات الإرهابية المسلحة المتناحرة على النفوذ ومن بينها تنظيم “داعش” الإرهابي.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …