الشريط الإخباري

تقرير أممي: أكثر من5500 تونسي انضموا للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق

تونس-سانا
أعلن “فريق عمل الأمم المتحدة حول استخدام المرتزقة” أن أكثر من 5500 تونسي تتراوح أعمار معظمهم بين 18و38 عاما انضموا إلى التنظيمات الارهابية في سورية والعراق عبر تركيا بعد تلقيهم تدريبات في ليبيا.

وقدر فريق العمل الاممي في تقريره للعام الماضي 2015 نشرته صحيفة الشروق التونسية اليوم عدد التونسيين “بين الأعلى ضمن الأجانب الذين يسافرون للالتحاق بتلك التنظيمات حيث تسلل العديد من هؤلاء التونسيين إلى سورية والعراق بعد أن مروا بمعسكرات تدريب في ليبيا التي ترتبط مع تونس بحدود برية طولها نحو500 كلم”.

وأوضح الفريق أن مسار هؤلاء الارهابيين بعد تلقيهم التدريبات في ليبيا يتضمن اقلاعهم برحلات جوية من طرابلس نحو اسطنبول قبل تسللهم الى سوريةأو العراق.

ولفت تقرير لفريق مجموعة الأزمات الدولية أن من بين هؤلاء كان منفذو الهجومين الارهابيين على متحف باردو وفندق سوسة في تونس.
وكانت وزارة الداخلية التونسية أعلنت أمس اعتقال 9 عناصر يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم إرهابي بينهم عنصر يتواصل مع أحد العناصر الارهابية المنتمين إلى تنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وتحدثت تقارير صحفية واستخبارية مؤخرا عن التحاق نحو 8 آلاف إرهابي تونسي بالتنظيمات الارهابية في سورية وعن عودة المئات منهم إلى تونس.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

سوسان يلتقي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض

الرياض-سانا التقى الدكتور أيمن سوسان سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة العربية السعودية اليوم الدكتور …