الشريط الإخباري

شرطة أردوغان تعتقل 12 أكاديميا نددوا بهجمات قواته جنوب شرق تركيا

أنقرة-سانا

اعتقلت قوات الشرطة التركية اليوم 12 أكاديميا تركيا على خلفية توقيعهم بيانا أصدرته “مبادرة الأكاديميين من أجل السلام” يدين بشدة الهجمات التي تشنها قوات رجب أردوغان جنوب شرق تركيا.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن 12 أكاديميا يعملون كأساتذة ومحاضرين في جامعة كوجالي شمال غرب تركيا اعتقلوا فيما أصدرت النيابة العامة مذكرات اعتقال إضافية بحق تسعة آخرين من الجامعة نفسها بعد مشاركتهم مع نحو1200 أكاديمي من تركيا والخارج بالتوقيع على البيان الذي حمل عنوان “لن نكون جزءا من الجريمة” وطالب فيه الموقعون سلطات أردوغان بإيقاف “المجازر المعتمدة ” ضد البلدات و القرى جنوب شرق تركيا.

وأطلق الادعاء العام التركي يوم أمس الخميس تحقيقا واسعا ضد الأكاديميين سعيا لاتهامهم “بإهانة الدولة والدعاية الإرهابية” وذلك بعد أن انبرى أردوغان نفسه لمهاجمة الموقعين وبينهم المفكر الأميركي نعوم تشومسكي ووصفهم “بالحثالة” وتوجيهه أوامر إلى القضاء التركي الذي يسيطر عليه لملاحقتهم.

وذكر موقع ايليري خبر أن مجلس جامعة اتاتورك في محافظة ارضروم أصدر بضغط من نظام أردوغان بيانا أدان فيه عضو اللجنة التدريسية في الجامعة رمضان كورت بسبب مشاركته في التوقيع كما تعرض مكتبه لاعتداءات من متطرفين اتراك اطلقوا هتافات عنصرية وهددوه بالقتل.

فيما كشفت وكالة دوغان أن جامعة دوزجي التركية في شمال غرب تركيا طردت بشكل تعسفي محاضرا لعلوم الاجتماع يعمل لديها بسبب توقيعه البيان.

وتشن قوات الأمن والشرطة التركية التابعة لنظام أردوغان حملات قمع متواصلة ضد المثقفين والناشطين الحقوقيين ووسائل الاعلام والقضاة ممن يوجهون انتقادات لممارسات أردوغان السلطوية من كم للأفواه وتقييد للصحافة التي تكشف فضائح وفساد الحكومة التركية واعتقال المدعين العامين ورجال الشرطة والناشطين الذين فضحوا تورط أردوغان والمقربين منه في دعم الإرهابيين في سورية ونقل الأسلحة إليهم وسرقة النفط السوري وشرائه من إرهابيي داعش.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

شرطة أردوغان تقمع باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة نسائية

اسطنبول-سانا قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الغاز المسيل للدموع اليوم آلاف …