الصين: مقتل 37 شخصا في الهجوم الارهابي الذي وقع الأسبوع الماضي في شينجيانغ

أورومتشي-سانا
اعلنت السلطات في منطقة شينجيانغ شمال غرب الصين أمس أن 37 شخصا قتلوا واصيب 13 آخرون في الهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم الإثنين الماضي مركزا للشرطة ومكاتب حكومية في منطقة شاتشه بمحافظة كاشجار.
ونقلت وكالة شينخوا الصينية للانباء عن السلطات في شينجيانغ قولها بعد اجتماع ترأسه تشانغ تشون شيان سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمنطقة.. إن الشرطة الصينية قتلت 59 إرهابيا رميا بالرصاص واعتقلت 215 آخرين.
ونشرت القضية لأول مرة يوم الثلاثاء الماضي بيد أنه لم تصدر أي أرقام رسمية باستثناء أن عشرات الأشخاص قتلوا.
وكان من بين القتلى 35 من قومية الهان واثنان من قومية اليويغور ودمرت 31 مركبة في الهجوم كما ضبطت الشرطة سكاكين ولافتات للإرهابيين ترفع شعار ما يسمى “الحرب المقدسة”.
يشار إلى أن عصابة مسلحة بالسكاكين والفؤوس هاجمت قسما للشرطة ومكاتب حكومية في بلدة اليشكو في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين الماضي وتقدم بعضهم صوب بلدة هوانغدي المجاورة وهاجموا مدنيين وهشموا سيارات خلال مرورهم وأظهرت التحقيقات أنه هجوم إرهابي منظم ومتعمد مرتبط بجماعة تركستان الشرقية الإرهابية.
وشهدت شاتشه هجوما إرهابيا اخر في 30 كانون الاول من العام الماضي استهدف خلاله إرهابيون مسلحون مركزا للشرطة بينما أودى هجوم آخر وقع في 22 أيار الماضي في سوق بأورومتشي عاصمة المنطقة بحياة 31 شخصا وجرح 94 آخرين.

انظر ايضاً

وفاة ثلاثة أشخاص جراء حادث على طريق دمشق – حمص قرب جسر القطيفة

ريف دمشق-سانا توفي 3 أشخاص من جراء اصطدام سيارة خاصة بشاحنة محمّلة بالبضائع على طريق …