الشريط الإخباري

ظريف خلال لقائه المستشار الألماني السابق: إيران تتبنى نهجا مسؤولا وبناء لحل الأزمة في سورية

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده تتبع نهجا مسؤولا وبناء لحل الأزمة في سورية مشددا على أن “الحل الحقيقي للأزمة في سورية هو الحل السياسي”.

وأشار ظريف خلال لقائه اليوم المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر إلى الأفكار المتطرفة للنظام السعودي ودوره في زعزعة الاستقرار بالمنطقة وقال إن “سياسة نظام بني سعود تجاه الأزمة في سورية ترتكز على انتهاج السبل العسكرية”.

وأضاف ظريف إن “الأفكار التكفيرية والمتطرفة تعتبر التهديد الأساسي للمنطقة والتي تنبع مصادرها الفكرية والمالية من بني سعود” واصفا توجهات وسياسات حكام بني سعود المثيرة للتوتر بأنها “استعراضات دعائية وسلوكيات انفعالية وغير ناضجة”.

وحول سياسات نظام بني سعود الرامية للتخويف من إيران في المحافل الدولية خلال العامين الماضيين أوضح ظريف أن بلاده اتخذت حيال ذلك سياسات مبنية على ضبط النفس وواجهت جميع الإجراءات السلبية بشكل عقلاني.

كما تطرق ظريف إلى الاتفاق النووي الموقع بين بلاده ومجموعة خمسة زائد واحد وقال إن “تنفيذ الاتفاق سيعود بنتائج كثيرة في تغيير المعادلات الإقليمية نحو السلام والتنمية”.

من جانبه أعرب شرودر عن سروره للاقتراب من تنفيذ الاتفاق النووي وقال إننا “نشهد آفاقا جيدة للعلاقات مع إيران وإن أصحاب ومديري الشركات الألمانية على استعداد للمشاركة في جميع المجالات الاقتصادية والصناعية”.

واستعرض شرودر الظروف الجديدة التي ستتبلور في ظل نتائج الاتفاق النووي وقال إن “ألمانيا وأوروبا تأملان بعد غلق الملف النووي الإيراني الاستفادة القصوى من دور وطاقات إيران في حل أزمات المنطقة”.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

إيران تجدد رفضها التدخلات الأمريكية في شؤون كوبا

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقف بلاده الرافض لكل التدخلات الأمريكية في …