الشريط الإخباري

الهلال والحلقي يلتقيان عضو مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية : المغتربون السوريون أثبتوا جدارتهم ولهم دور كبير بتوضيح حقيقة الأحداث التي تشهدها بلادهم

دمشق – سانا

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي اليوم عضو مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية الدكتور زياد سبسبي حيث تسلم منه رسالة من الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف إلى السيد الرئيس بشار الأسد.

وأكد الحلقي أن المغتربين السوريين أثبتوا جدارتهم ومقدرتهم على المساهمة في بناء المجتمعات الجديدة التي يعيشون فيها وساهموا في مد جسور التعاون بين وطنهم الأم ودول الاغتراب كما وقفوا مع وطنهم في التصدي للحرب الإرهابية التي يواجهها.

وبين الحلقي أن سورية اليوم بحاجة لجهود جميع أبنائها في الداخل والخارج لتضميد جراحها وإعادة الألق إليها معبرا عن تقديره لجهود سبسبي الذي تبوأ مناصب قيادية في جمهورية روسيا الاتحادية التي شهدت علاقاتها مع سورية تطورا وتناميا في ظل قيادة الرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين.

وثمن الحلقي جهود الجالية السورية في روسيا في تعزيز آفاق التعاون الثنائي ومحاولاتها الحثيثة في فتح آفاق جديدة في المجالات التجارية والاقتصادية والاجتماعية داعياً مجلس الأعمال السوري الروسي إلى إقامة مشاريع تنموية في سورية والمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار.

من جهته عبر سبسبي عن ثقته بأن النصر سوف يكون حليف الشعب السوري في تصديه للإرهاب التكفيري معبرا عن اعتزازه بوطنه الأم سورية وما تقدمه لأبنائها من تربية وتعليم وصحة وبيئة مناسبة للعمل.

حضر اللقاء الوزير المفوض في السفارة الروسية بدمشق ايلبروس كوتراشيف.

الهلال يؤكد لعضو مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية أهمية الدور الكبير الذي يقوم به السوريون في دول الاغتراب وتوضيح حقيقة الأحداث التي تشهدها بلادهم

كما أكد الامين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال خلال لقائه سبسبي عضو مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية أن العلاقات السورية الروسية علاقات تاريخية مبنية على احترام السيادة والمصالح الوطنية والتشاور والتنسيق في كل القضايا التي تهم البلدين.

11وقال الهلال: إن “الزيارة التاريخية للسيد الرئيس بشار الأسد العام الماضي إلى روسيا عززت هذه العلاقات وفتحت افاقا جديدة لها ورسمت ملامح التعاون للمرحلة القادمة” مشيرا الى أن “صمود سورية بشعبها وجيشها وقائدها زاد من صلابة الموقف الروسي من الاحداث التي تشهدها وكان له الدور الكبير في سقوط ما يعرف بسياسة القطب الواحد وجعل من روسيا شريكا حقيقيا في صنع السياسات الدولية كما غير الخارطة السياسية العالمية”.

وأعرب الهلال عن تقديره لمواقف القيادة والشعب الروسي من الأحداث التي تشهدها سورية منذ خمسة أعوام لافتا إلى “أن التحالف السوري الروسي ضد الإرهاب مهم ويحقق نتائج كبيرة على الارض أما التحالف الدولي المزعوم ضد الارهاب الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية هو في الحقيقة تحالف اعلامي هدفه تقديم الدعم للإرهابيين”.

وذكر الامين القطري المساعد للحزب أن الحرب على سورية هدفها الأساسي النيل منها وتدمير كل مقوماتها ومعاقبتها على حرية قرارها السياسي ورفضها للمشاريع الاستعمارية والاملاءات الأمريكية والمساومة على حقها وليس الهدف منها الحرية للشعب كما يدعي قادة هذه الحرب لأن سورية حققت مراتب متقدمة في العالم في الامن والامان والتطور والنمو الاقتصادي.

وأكد الهلال رغبة القيادة في سورية وقيادة الحزب بإقامة أفضل العلاقات السياسية والاقتصادية والعلمية والاستثمارية مع روسيا وتطوير العلاقات مع مختلف الاحزاب ولا سيما /حزب روسيا اليوم/ وتبادل الزيارات والخبرات مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه السوريون في دول الاغتراب من خلال وصولهم لمواقع سياسية واقتصادية واعلامية وفي توضيح حقيقة الاحداث التي تشهدها بلادهم لافتا الى ان العام الحالي سيكون عام النصر لسورية بفضل انتصارات الجيش العربي السوري.

بدوره بين سبسبي ان الحرب على سورية تهدف الى تدميرها وتفتيتها وان “بعض من يطلقون على انفسهم معارضة ليس لديهم اي برنامج سياسي أو رؤية للحل وهم ليسوا اصحاب قرار بل تابعون لتركيا والسعودية وغيرها فالمعارضة الوطنية هي التي تكون على ارض الوطن وليست خارجه” مشيرا الى ان مساندة روسيا ودعمها للقيادة السورية هدفها تحقيق الامن والاستقرار فيها وفي المنطقة لأن استقرار المنطقة سينعكس على العالم.sana.sy

وفي السياق ذاته اكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب التنظيم يوسف احمد خلال لقائه سبسبي “أن التحالف الاستراتيجي السوري الروسي وصل الى اعلى مستوياته ودرجاته واحدث تغيرات سياسية كبيرة في المنطقة وهو موضع تقدير واحترام من قبل الشعب السوري”.

ورأى أحمد أن احد اهداف الحرب على سورية تفتيتها والهاؤها بمشكلاتها الداخلية ومن خلال ذلك يتم الاجهاز النهائي على الصراع العربي الاسرائيلي وانهاء القضية الفلسطينية ولا سيما ان هناك الكثير من الدول العربية كانت جاهزة لذلك ومن هنا جاءت مؤامرة اخراج سورية من جامعة الدول العربية ورغم ذلك فشلوا في تحقيق اهدافهم لافتا الى ان القيادة السورية ومنذ بداية الحرب عليها ادركت هذه الحقيقة وكانت جاهزة للتعاون مع اي بلد عربي “إلا أنهم لم يكونوا أصحاب قرار”.

حضر اللقاء ايلبروس كوتراشيف الوزير المفوض في السفارة الروسية بدمشق.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الهلال أمام مؤتمر الاتحاد الرياضي العام: النصر واحد في ميدان المواجهة ضد الإرهاب وفي الإنتاج والرياضة والعلم-فيديو

دمشق-سانا تحت شعار “الرياضة فعل وإنجاز لتبقى راية الوطن مرفوعة” انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام …