حركة 23 يوليو الناصرية: صمود سورية أفشل التحالف الإرهابي العالمي

القاهرة-سانا

أكد المنسق العام لحركة 23 يوليو الناصرية في مصر أحمد رفعت أن الصمود الأسطوري للشعب والجيش والقيادة في سورية في مواجهة مؤامرات ومخططات إسقاط الدولة هو حقيقة على الأرض وحالة خاصة ستقف أمامها المعاهد السياسية والعسكرية لدراستها.
وقال رفعت في حديث لمراسل سانا بالقاهرة “لقد أفشل هذا الصمود التحالف الإرهابي العالمي الذي أراد إسقاط الدولة وتفكيك جيشها وإرهاب أهلها على مدى أكثر من ثلاث سنوات بزعامة الولايات المتحدة وإسرائيل وتركيا وانظمة نفطية منها مشيخة قطر التي وقفت بأموالها وخزائنها وراء تدريب وتمويل وتسليح وتقديم كل أنواع الدعم لمجموعات إرهابية مسلحة قدمت من كل مكان للقتال في سورية”.

وأضاف رفعت أن الأسطورة السورية تجلت في استمرار صمود الجيش السوري وانضباطه وباقتدار كبير وتوفير الحكومة السورية للسلع ومتطلبات الحياة للملايين اضافة إلى نجاح الشعب السوري في كشف وتعرية الخونة والعملاء ولفظهم وتضامنه مع نفسه ومع قياداته ضد المؤامرة وتقديمه التضحيات لتحقيق النصر.

وشدد رفعت على أن السيد الرئيس بشار الأسد تحمل العبء الأكبر في صد المؤامرة على سورية والحفاظ على وحدة التراب السوري وتسليمه للأجيال القادمة كما هو مشيرا الى أن الرئيس الأسد صمد وسيصمد رغم كل الضغوط والتهديدات الكبيرة وجاء خطابه بعد أدائه القسم الدستوري تأكيدا على استمرار التحدي ومواجهة الإرهاب وضربه وتخليص سورية منه.

واعتبر رفعت أن ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى لا تخدم إلا المصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة مستنكرا مواقف بعض الأنظمة العربية الخليجية التي تدعم هذه التنظيمات مؤكدا انها ستلقى حسابا عسيرا عند شعوبها وعند العرب كلهم الذين لن يقبلوا بدور لهذه التنظيمات الإهابية التي تشكل الخطر الأكبر على الإسلام عبر التاريخ وستستمر المواجهة ضد الحلف الجهنمي الذي تتزعمه أمريكا حتى يندحر نهائيا عن المنطقة.

وأشار رفعت الى ان التعاون الأكبر بين مصر وسورية قادم وهو ما يجب العمل لاجله لأن أمنهما واحد وما يجمع بينهما لمصلحة الأمة يستلزم التعاون وخاصة في هذه المرحلة الخطرة التي يتم فيها استهداف الدول والجيوش والشعوب العربية.