الشريط الإخباري

كيليتشدار أوغلو: أردوغان استسلم ل”اسرائيل” التي هددها وتوعدها أكثر من مرة

انقرة-سانا

أكد كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان استسلم لإسرائيل التي هددها وتوعدها أكثر من مرة.

وقال كيليتشدار أوغلو خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه اليوم مخاطبا أردوغان.. “عليك أن تقول لنا لماذا أنت بحاجة إلى إسرائيل…وأين أولئك الإسلاميون الذين كانوا يتظاهرون ويهتفون ضد إسرائيل الإرهابية…لماذا هم الآن ساكتون على سياسات أردوغان الاستسلامية …أين ضميرهم وأخلاقهم”.

وأضاف كيليتشدار أوغلو أن “اردوغان انتهج سياسات طائفية خطيرة في الداخل والخارج وأن حكومة حزب العدالة والتنمية غضت النظر عن نشاط وتحركات تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار كيليتشدار اوغلو إلى تصريحات اردوغان الأخيرة التي طالب فيها بنظام رئاسي كما كانت عليه ألمانيا في عهد هتلر وقال “إن هتلر لم يسمح بأي صوت معارض سياسيا وإعلاميا ودمر ألمانيا وأوروبا بالكامل وأن أردوغان يريد أن يدمر تركيا بعد أن دمر المنطقة بأكملها ومن منطلقات طائفية خطيرة وهو يكذب دائما وهذا هو أسلوب هتلر أيضا”.

كما أكد كيليتشدار أوغلو أن حزبه لن يسمح لاردوغان بتغيير النظام السياسي إلى رئاسي موضحا أن هذا النظام يهدف إلى تحويل تركيا إلى دولة ديكتاتورية استبدادية فاشية.

وكان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى التركى اوزكور أوزل استهجن في تصريحات للإعلاميين أمس السياسات التى ينتهجها نظام اردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية ضد “الحريات الديمقراطية” مشبها ما يفعله اردوغان بما فعله زعيم النازية الألماني قبيل الحرب العالمية الثانية ادولف هتلر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو: فساد أردوغان تسبب بوفاة آلاف الضحايا

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي …