التعاقد لتأمين 100 طن خميرة جافة حاجة الأفران وإغلاق 7 مخابز مخالفة بالحسكه

الحسكة- سانا

تعاقدت اللجنة الخاصة بتأمين الخميرة للأفران العامة والخاصة في محافظة الحسكة اليوم مع مورد من القطاع الخاص لتأمين 100 طن من مادة الخميرة الجافة لسد حاجة المخابز مدة شهر.

وبين عضو اللجنة غازي الناصر في تصريح لمراسل سانا أنه سيتم توريد الكمية عبر دفعات محددة بحيث يتم استلامها كاملة خلال شهر متوقعا التعاقد على كميات إضافية خلال الفترة القادمة.

ويبلغ استهلاك الأفران العامة والخاصة في محافظة الحسكة من مادة الخميرة الجافة 2000 طن سنويا.

من جهة ثانية أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة غازي الناصر في تصريح لمراسل سانا انه تم اليوم إغلاق 7 مخابز خاصة في ريف الجوادية والقحطانية والمالكية مدة أسبوع لارتكاب مخالفات تتعلق بعدم استهلاك وعجن كامل كمية الدقيق كما تم تحويل مخصصات هذه المخابز إلى المخابز المجاورة لضمان عدم حصول اختناقات على المادة في تلك المنطقة.

من ناحية أخرى أوضح مدير فرع الشركة العامة للمطاحن في القامشلي جرجس قومي أن إنتاج مادة الدقيق التمويني خلال العام الماضي بلغ أكثر من 100 ألف طن تم توزيعها على المخابز الآلية والاحتياطية والخاصة في المحافظة مبينا أن الكميات المخزنة من الدقيق التمويني الاحتياطي لدى الفرع حاليا تبلغ 1600 طن.

وأشار قومي إلى أنه يتم بشكل شهري التعاقد مع عدد من المطاحن الخاصة في مدينتي الحسكة والقامشلي لإنتاج كميات من مادة الدقيق التمويني وتأمين جزء من حاجة المخابز العامة والخاصة في المحافظة من هذه المادة.

ويبلغ الإنتاج اليومي في فرع الشركة العامة للمطاحن بالحسكة نحو 400 طن من الدقيق التمويني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

إغلاق وسحب تراخيص ثلاثة أفران ومخالفة 25 مخبزاً بحلب

حلب-سانا أغلقت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك ثلاثة أفران وسحبت تراخيصها نتيجة تكرار مخالفاتها …