الشريط الإخباري

صحيفة نمساوية: البوسنة والهرسك أصبحت مرتعا لنشر الفكر الوهابي

فيينا-سانا

حذرت صحيفة الكوريير النمساوية من أن جمهورية البوسنة والهرسك باتت تشكل مرتعاً هاماً لنشر الفكر الوهابي ونقطة انطلاق لانتشاره في أوروبا ولاسيما أن المئات من السعوديين والقطريين والكويتيين بدؤوا بالتوافد منذ الصيف الماضي إلى تلك المدن التي بدأت أموال ممالك الخليج ببنائها لنقل الوهابيين للسكن فيها أو للسياحة.

وأوضحت الصحيفة أن “شيوخا وأثرياء عربا من شبه الجزيرة العربية يمولون مشاريع لبناء مدن بكاملها على مساحات شاسعة في البوسنة كي ينتقل إليها الوهابيون والمتطرفون ممن يحملون أفكاراً تشكل خطراً على الجوار الأوروبي”.

وحذرت الصحيفة من أن الوهابية قد تسعى إلى نشر الفكر المتطرف من خلال تلك القنوات أو لمد نفوذها إلى أوروبا عبر البوسنة والبلقان وربما يعود ذلك لأسباب اقتصادية تتعلق بمستقبل النفط العربي كاشفة عن أن أثرياء من الكويت ودولة الإمارات العربية يمولون بناء مدن ومراكز تسوق وسكن بقيمة مليارات الدولارات وبتوجيه ورعاية سفارات دول الخليج في البوسنة يمكن معه أن تكون البوسنة معقلاً للوهابية.

ولفتت الصحيفة إلى أن سكان البوسنة من البوشناق والصرب الكروات بدؤوا يخشون من عمليات الهجرة إلى المناطق التي يسكنون فيها متسائلة عن دوافع أثرياء الأنظمة الخليجية وتمويلهم بناء واستثمار مشاريع ومدن تقدر قيمتها بمليارات الدولارات وشراء عقارات غير محدودة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).