الشريط الإخباري

دهقان: إيران بصدد تطوير صواريخها البالستية.. ولن تسمح لأي دولة كانت بأن تتخذ القرارات حول شؤونها الداخلية والدفاعية

طهران-سانا

أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان أن بلاده بصدد تطوير صواريخها البالستية من خلال الاعتماد على القدرات المحلية في التكنولوجيا والموارد البشرية والبنية الصناعية الدفاعية.

وقال العميد دهقان خلال اجتماع للقادة والمسؤولين في الشؤون الصاروخية للقوات المسلحة الإيرانية إن “إيران دولة مستقلة وعنصر استقرار وذات دور رائد في مكافحة التطرف والإرهاب وإن إجراءات القيادة الإيرانية ضمانة لاستمرار الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم” مشددا على أن بلاده لن تسمح لأي دولة كانت بأن تتخذ القرارات حول شؤونها الداخلية والدفاعية وأهدافها الوطنية.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني دعا الخميس الماضي القوات المسلحة الإيرانية لإنتاج أنواع مختلفة من الصواريخ عبر وضع برنامج شامل لتوسيع القدرات الإيرانية منعا لتفكير أي جهة قد تحاول التدخل في الشؤون الداخلية الإيرانية.

وحول الاتفاق بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد “قال دهقان إن “الفترة الحالية هي لاختبار مجموعة خمسة زائد واحد وإن نجاح تنفيذ الاتفاق يرتبط بالتزامها بتعهداتها” مشيرا إلى أنه في حال لم تلتزم هذه الدول بتعهداتها فإن هذه المسألة “ستصبح بالتأكيد عاملا لوقف الاتفاق ومن ثم نقضه”.

وأوضح دهقان أن العالم يدين الإجراءات العدائية واللئيمة لأمريكا وبعض الدول لخلق العقبات أمام تنفيذ الاتفاق النووي مؤكدا أن إيران تمتلك العزم والإرادة اللازمين لمواجهة المطالب العدائية الأمريكية والغربية واللوبي الصهيوني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

دهقان: يجب القضاء على الإرهابيين في إدلب

موسكو-سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للصناعات العسكرية العميد حسين دهقان انه لا …