الشريط الإخباري

إيران تنفي المزاعم الأمريكية حول إطلاق صاروخ إيراني باتجاه السفن الأمريكية في مضيق هرمز

طهران-سانا

نفى الحرس الثوري الايراني اليوم المزاعم الامريكية حول إطلاق صاروخ إيراني باتجاه السفن الأمريكية في مضيق هرمز في الخليج.

وأكد مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري العميد رمضان شريف في تصريح له ان القوة البحرية التابعة للحرس لم تجر أي مناورات بالقرب من مضيق هرمز خلال الأسبوع الأخير أي خلال الموعد الذي زعمه الأمريكيون معتبرا أن “نشر مثل هذه الاخبار الكاذبة في ظل الأوضاع القائمة يندرج ضمن إطار الحرب النفسية ضد إيران”.

وشدد شريف على أن الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الخليج هو من الاستراتيجيات الثابتة لإيران وقال” إن الحرس الثوري يجري المناورات
الرامية الى رفع جهوزيته اللازمة بحسب جدول اعمال وحداته والمقررة في مواعيدها المحددة”.

وكان الجيش الأمريكي زعم أمس أن الحرس الثوري الإيراني أطلق صواريخ بالقرب من حاملة الطائرات الامريكية هاري ترومان وسفينتين حربيتين أمريكية وفرنسية كانتا في طريقهما لدخول الخليج يوم السبت الماضي.

ايران تؤكد أنها سترد على الإجراءات التدخلية الأمريكية ضد برنامجها الدفاعي

في سياق متصل أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن الحكومة سترد على الاجراءات التدخلية الأمريكية ضد برنامج إيران الدفاعي مشددة على أن هذه الإجراءات “أحادية الجانب وغير قانونية” وأن إيران حذرت الإدارة الأمريكية من اتخاذ مثل هذه الإجراءات.

وقال المتحدث باسم الخارجية حسين جابر انصاري في تصريح له اليوم ردا على ما نشر حول احتمال فرض عقوبات جديدة من قبل الإدارة الأمريكية على شركات دولية وأفراد على خلفية برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني ” إن الأمريكيين أعلنوا سابقا ان موضوع برنامج ايران الصاروخي لا يرتبط بالاتفاق النووي” مؤكدا أنه “ليس بمقدور اي اجراء يتخذ من قبل الإدارة الأمريكية أو من غيرها أن يمنع إيران من استيفاء حقوقها المشروعة في تعزيز قدراتها الدفاعية وأمنها الوطني”.

وكانت مصادر أشارت إلى نية إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما فرض حزمة عقوبات جديدة تستهدف نحو 12 شركة وفردا في إيران ودول أخرى للاشتباه بصلتهم ببرنامج انتاج الصواريخ الباليستية الإيراني حسب زعم هذه الإدارة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

الحرس الثوري الايراني

الحرس الثوري الإيراني يحبط عمليات تفجير شمال غرب البلاد

طهران-سانا أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم إحباط محاولة لتنفيذ عمليات تفجير في مدينة تبريز مركز …