الشريط الإخباري

الجيش يحكم سيطرته على الصمدانية الغربية بريف القنيطرة وعلى عدة قرى بريف حماة.. وسلاح الجو يدمر مقرات لإرهابيي “جيش الإسلام” في دوما ويدك تجمعات للتنظيمات التكفيرية بأرياف حمص وحماة وحلب ودير الزور-فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري صباح اليوم فرض وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على قرية الصمدانية الغربية بريف القنيطرة الأوسط.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا أن بسط السيطرة على قرية الصمدانية الغربية جاء بعد “تكبيد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي ونظام آل سعود خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد والقضاء على آخر تجمعاتهم فيها”.

وكانت مصادر ميدانية أشارت في وقت سابق اليوم لمراسل سانا إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مكثفة على مقرات وتحصينات لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في قرية الصمدانية الغربية ما أسفر عن “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وإجبار من تبقى منهم على الفرار”.

وتأتي أهمية هذا الإنجاز الجديد للجيش في السيطرة على قرية الصمدانية الغربية في قطع طرقات إمداد التنظيمات التكفيرية ومعظمهم مرتزقة أجانب من قريتي بريقة وبئر عجم باتجاه قريتي الحميدية وجباتا الخشب اللتين تشكلان أكبر تجمع لتنظيم “جبهة النصرة” الذي يستهدف قرية حضر ومدينة البعث وبلدة خان أرنبة بقذائف الهاون والصاروخية.

الجيش يفرض سيطرته على 11 قرية وبلدة في ريف حماة ويدمر مقرات لإرهابيي “داعش” وما يسمى “جيش الفتح”

في غضون ذلك فرضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حماة سيطرتها على 11 قري وبلدة بريف حماة الحنوبي الشرقي والجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيها.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات نوعية في ريف حماة الشرقى انتهت بإحكام السيطرة الكاملة على قرى وبلدات زورسريحين والمكتوت وجنان والصارمية ورعبون والمخرز والمرادية.

وأشار المصدر الى أن وحدات الجيش قامت بتمشيط هذه القرى والبلدات وأزالت العبوات الناسفة والالغام التى زرعتها التنظيمات الارهابية قبل سقوط عدد كبير من أفرادها بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحتهم وفرار من تبقى منهم.

وأفاد مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها الكاملة على قريتي غريمش وزور السوس بريف حماة الجنوبي الغربي.

وأضاف المصدر أن العمليات العسكرية لوحدات الجيش أسفرت عن فرض السيطرة على قريتي الزيادية والشيخ عبد الله والقضاء على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بالريف الجنوبي الشرقي.

إلى ذلك لفت المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو فى الجيش العربى السورى شن غارات على مقرات وتجمعات لارهابيي تنظيم “داعش” في قريتى تلول الحمر وقطيشة بريف السلمية ما أسفر عن تدميرها بما فيها وآليات لهم مزودة برشاشات متنوعة.

وفى الريف الشمالى أكد المصدر تكبيد إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة ما يسمى “جيش الفتح” خسائر بالافراد والعتاد خلال طلعات للطيران الحربي السوري طالت تجمعاتهم في مدينة مورك وبلدتى كفرزيتا واللطامنة اضافة الى تدمير آليات لهم مزودة برشاشات متنوعة بعضها ثقيل.

وأفادت مصادر ميدانية لمراسل سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية دمرت خلالها معسكر تدريب لتنظيم “جبهة النصرة” وأوقعت العديد من أفراده قتلى ومصابين شرق كفر زيتا الواقعة على بعد 38 كم شمال غرب مدينة حماة.

وأكدت المصادر مقتل متزعم المعسكر الإرهابي عمر الخطيب الملقب ب/ابو بكر وقائد ما يسمى لواء الدبابات فى التنظيم التكفيري عبد اللطيف محمد التناري وإصابة ما لا يقل عن 15 إرهابيا آخرين إضافة إلى تدمير 4 اليات بعضها مزودة برشاشات كان يستخدمها التنظيم في عمليات إجرامه.
وأشارت المصادر الى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مباشرة باتجاه تجمع للإرهابيين فى محيط قرية عابدين على الحدود الادارية مع محافظة ادلب أسفرت عن مقتل خمسة إرهابيين على الاقل وإصابة آخرين.

ودمرت وحدة من الجيش أمس عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين للتنظيمات الارهابية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في قرية اللطامنة.

وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو تدمر تجمعات وآليات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وتقضي على 15 إرهابيا بريف حمص

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من الطيران الحربي السوري سلسلة ضربات على أوكار وتحركات لإرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”

المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية وقضت خلالها على 15 إرهابيا في ريف حمص.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ “سانا” إن سلاح الجو فى الجيش العربى السوري وجه ضربات على بؤر وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة القريتين ومرملة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم وكبدهم خسائر بالافراد والعتاد والآليات.

وأشار المصدر العسكري في وقت لاحق من مساء اليوم إلى أن وحدة من الجيش “دمرت تجمعات لإرهابيي (داعش) في منطقة تلول السود على اتجاه مهين- القريتين”.

وبين المصدر “أن وحدة من الجيش احبطت هجوما لمجموعة ارهابية من جهة جبل هيال باتجاه تلول السهلة على اتجاه تدمر-البيارات وأوقعت العديد من أفرادها قتلى” في حين “أسفرت ضربات الجيش على نقاط تحرك الارهابيين في محيط حقل شاعر عن تدمير اليات بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وأحكمت وحدات من الجيش أمس سيطرتها الكاملة على روابى الطحين الغربية والشرقية جنوب غرب محسة وتمكنت من قطع أهم خطوط إمداد تنظيم “داعش” الإرهابى باتجاه القريتين.

وفي الريف الشمالي أشار المصدر العسكري إلى “تدمير تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية واليات مزودة برشاشات خلال ضربات لسلاح الجو على اوكارهم في قريتي تيرمعلة وعين حسين الجنوبي”.

وأكد المصدر العسكري ان وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “قضت على 15 إرهابيا ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم في قرية تير معلة” الواقعة على بعد 7 كم شمال مدينة حمص.

وأضاف المصدر.. إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة كبدت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف حمص الشمالي تحت زعامة “جبهة النصرة” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم في أم شرشوح والحلموز والغنطو والغجر وبيوت رابعة والدارة الكبيرة على اتجاه جبورين.

سلاح الجو يدمر أوكارا لإرهابيي “داعش” في قرية المريعية بريف دير الزور

في ريف دير الزور نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات جوية على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “الطيران الحربي دمر مقرات وتجمعات وآليات مزودة برشاشات ثقيلة لإرهابيي التنظيم التكفيري خلال ضربات على أوكارهم في قرية المريعية” التي تقع على بعد 10 كم جنوب شرق مدينة دير الزور.

وكان الطيران الحربي السوري دمر مقرات وآليات بمن فيها لإرهابيي “داعش” وقضى على أعداد منهم في قريتي الجفرة والمريعية بريف دير الزور.

وحدة من الجيش تدمر تجمعات وآليات لإرهابيي ما يسمى “درع الإسلام” في منطقة درعا البلد.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل 13 من أفرادها

في هذه الأثناء ألحقت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في صفوف إرهابيي التنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت بعد الرصد والمتابعة عمليات دقيقة على تحركات وتجمعات لإرهابيي ما يسمى “درع الإسلام” التابع لـ “لواء توحيد الجنوب” في حارة البجابجة وحارة البدو والجمرك القديم بمنطقة درعا البلد.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أدت إلى “القضاء على تجمعات لإرهابيي ما يسمى “درع الإسلام” وتدمير واعطاب عدد من آلياتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

وكانت وحدات من الجيش تقدمت امس داخل مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي على عدة محاور وازالت المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الارهابية في المناطق الشمالية والشرقية للمدينة بعد سقوط عدد من الإرهابيين قتلى وفرار اخرين بشكل جماعي بعد مقتل عدد من متزعميهم.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 13 إرهابيا من أفرادها وهم إياد أحمد أنيس الحاج علي و علاء جابر الخلف وعبد الله سمير الفاعوري وأحمد مزيد الموصلي ويحيى عبد الحكيم قسيم المفعلاني وحازم شكري أبو جبل وجلال فارس بنيان الحريري وحميد خالد الشعابين وعبود عدنان المصري ومحمود ياسر المسالمة وحسام عبد الحميد الديري وأسامه حسين علي الساعدي ويوسف رضوان الداغر.

الجيش يدمر مرابض هاون ومستودع محروقات ويقضي على 10 إرهابيين في الغوطة الشرقية

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مقرا لارهابيي ما يسمى “فيلق الرحمن” ومرابض هاون ومستودع محروقات للتنظيمات التكفيرية خلال عملياتها المتواصلة في الغوطة الشرقية أسفرت أيضا عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بينهم سعوديون.

وأشارت مصادر ميدانية إلى تدمير مقر لإرهابيي ما يسمى “فيلق الرحمن” ومقتل الإرهابيين محمد النعسان ومحمد المفعلاني وعبد الاله رشوان في ضربة دقيقة نفذتها وحدة من الجيش على اوكارهم في بلدة زملكا.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش قضت على الإرهابي رياض بن حترش يمني الجنسية والإرهابيين ابراهيم الغوراني وأسامة كشورة متزعمين ضمن تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في رمايات نارية على أوكار التنظيم المتطرف في بلدة عين ترما.

وذكرت المصادر ان ضربات الجيش طالت أماكن تمركز إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” في مزارع مدينة دوما ومحيطها ما أدى إلى تدمير مرابض هاون ومستودع محروقات وآليات وسقوط العديد منهم قتلى ومصابين.

وبينت المصادر ان وحدات من الجيش تابعت تقدمها على محاور عملياتها في منطقة مرج السلطان في عمق الغوطة الشرقية وسيطرت على العديد من المزارع باتجاه بلدة النشابية وباتجاه قرية حرستا القنطرة ودمرت آليتين إحداها مزودة برشاش ثقيل في حين فكك عناصر الهندسة العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير باحجام وإشكال مختلفة زرعها إرهابيون في الطرقات والأراضي الزراعية قبل اندحارهم منها.

واكدت المصادر مقتل العديد من إرهابيي “جيش الإسلام” من بينهم السعودي مصطفى حمود الشمري إضافة إلى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المدعو ايمن المبيض وفراس خبية.

وتمكنت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في الرابع عشر من الشهر الماضي من فرض سيطرتها الكاملة على قرية مرج السلطان والمطار والمزارع المحيطة به وحوش العدمل والمزارع الجنوبية لبلدة البلالية .

واشار مصدر عسكري في تصريح لسانا في وقت سابق اليوم إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات على تجمعات وبؤر لإرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” دمر خلالها مقرات وآليات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وعتاد حربي في مدينة دوما التي تعد منطلقا لاستهداف الأحياء السكنية في دمشق وضواحيها بالقذائف الصاروخية والهاون ما تسبب بارتقاء العديد من الشهداء أغلبيتهم من النساء والاطفال.

ويعتنق إرهابيو ما يسمى “جيش الإسلام” أحد التنظيمات التكفيرية الذي يتخذ من مدينة دوما مقرا رئيسيا له الفكر الوهابي التكفيري ويتلقى التسليح والتمويل من نظام آل سعود ويحاصر مرتزقته آلاف الأشخاص في الغوطة الشرقية.

وكان الجيش نفذ في 25 من الشهر الجاري عملية جوية نوعية أدت إلى مقتل الإرهابي “زهران علوش” متزعم ما يسمى “جيش الإسلام” وعدد كبير من متزعمي تنظيمات “جيش الاسلام” وفيلق الرحمن وحركة أحرار الشام الإسلامية الإرهابية.

وحدات الجيش العاملة في حلب بإسناد جوي تدمر تجمعات للإرهابيين.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل من سمته “القائد العسكري في كتائب ثوار الشام”

في حلب دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب مدعومة بسلاح الجو تجمعات وأوكارا لإرهابيي “داعش” والتنظيمات التكفيرية التي تتلقى الدعم اللوجستي والاستخباري والتسليحي من نظامي أردوغان وآل سعود.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية طلعات على مقرات وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرى عفش ودير قاق وعيشة وبلدة الحاضر ومدينة الباب بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تكبيد إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والمعدات الحربية وتدمير آليات لهم مزودة برشاشات متنوعة”.

وبين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة على مقرات وآليات تنظيم “داعش” الإرهابي شمال تلة الشوايا وقرية تل الحطابات بريف حلب الشرقي ما أدى إلى “تدميرها بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة”.

ولفت المصدر إلى “تدمير بؤر إرهابية ومقرات لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية خلال ضربات الجيش المتواصلة على تجمعاتهم في أحياء كرم الطراب والشيخ لطفي وصلاح الدين والراشدين4 وبني زيد” بمدينة حلب.

ولاحقا أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش دمرت أوكارا للارهابيين في صلاح الدين والراشدين اربعة وبني زيد والعامرية بحلب ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

وأضاف المصدر إن عمليات الجيش طالت أيضا أوكارا للإرهابيين في تلة الشوايا وغرب قرية شربع وعيشة بالريف الشرقي والمنصورة بالريف الغربي
ودير قاق والليرمون بالريف الشمالي ما أدى إلى سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته “القائد العسكري في كتائب ثوار الشام” الإرهابي إبراهيم محمد عدنان و”الشرعي” في الكتائب الإرهابي عبد القادر أحمد عبد الجليل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

الجيش يفرض سيطرته على قرية المارونيات بريف اللاذقية الشمالي وسلاح الجو يدمر مقرات وآليات لإرهابيي “داعش” بريف حمص الشرقي.. القضاء على أكثر من 41 إرهابيا غالبيتهم من “جبهة النصرة” بريف إدلب

محافظات-سانا فرضت وحدات من الجيش سيطرتها على قرية المارونيات بريف اللاذقية الشمالي، فيما دمر سلاح …