الشريط الإخباري

النوري: الاستفادة من تجارب الدول الأخرى بالإصلاح الإداري بما يتناسب مع معطيات الواقع

دمشق-سانا

أكد الدكتور حسان النوري وزير التنمية الإدارية أهمية الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في مجال الإصلاح الإداري والاستفادة منها بما يتناسب مع معطيات الواقع في سورية والبيئة المحيطة.4

ولفت النوري خلال ورشة عمل نظمتها وزارة التنمية الإدارية اليوم تحت عنوان “التجربة البولندية في الإصلاح الإداري” إلى أن سورية تحتاج في هذا المجال إلى تجربة منبثقة من الواقع داعيا إلى تغيير الذهنية الفكرية والثقافة المؤسساتية لدى الكثير من القيادات الادارية لاحتضان منعكسات الأزمة والتغلب عليها.

وفي هذا الصدد أكد النوري أهمية التجربة البولندية في الإصلاح الإداري وقال “إنها من أفضل التجارب التي يمكن الاستفادة والتعلم منها مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف البيئة والمعطيات والمنعكسات” مبينا أن بولندا أصبحت اليوم خامس أقوى اقتصاد في أوروبا بعد أن كانت من بين 25 بلدا فقيرا عانى كثيرا من الأزمات.

ونوه النوري بالعلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين مشيرا إلى أن وفودا بولندية ستزور سورية خلال الفترة القادمة بهدف تعزيز العلاقات في المجال الاقتصادي ومجالات أخرى.2

بدوره قدم النائب في البرلمان البولندي آرتر بلوفسكي المحاضر في جامعتي وارسو ولازارسكي عرضا حول التجربة البولندية في الإصلاح الإداري مشيرا إلى التحديات والصعوبات التي مرت بها بولندا في نهاية الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي وكيف تم تجاوزها من خلال النهوض الاقتصادي والاجتماعي الذكي وليس التقليدي والتشخيص الصحيح لكل مواقع الخلل ومعالجتها.

ولفت بلوفسكي إلى أهمية دور التعليم والجامعات في هذا المجال وضرورة دعم قطاع الخدمات وإنشاء حواضن صناعية لإحداث نقلة نوعية في القطاع الصناعي ووضع سياسة حماية للتنافسية والحفاظ على معدلها.

حضر ورشة العمل معاونو عدد من الوزراء ومديرو غرف الصناعة والتجارة ومديرو التنمية الإدارية في الوزارات والجهات العامة وحشد من المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

النوري: التنمية الإدارية حريصة على النهوض بمستوى الكوادر البشرية العاملة بمجال التدريب

دمشق-سانا منحت وزارة التنمية الإدارية اليوم شهادة المدرب الوطني المعتمد لـ 180 مدربا بينهم 40 …