الشريط الأخباري

نائب تركي ينتقد قرار تبرئة 5 إرهابيين متورطين بنقل مواد كيميائية للإرهابيين في سورية

أنقرة-سانا

انتقد النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي علي شكر قرار محكمة تابعة لنظام أردوغان بتبرئة 5 إرهابيين متورطين في نقل مواد كيميائية لانتاج غاز السارين لصالح التنظيمات الارهابية في سورية وحصر التهمة بمتزعم المجموعة الارهابي الفار.

وتساءل شكر في تصريحات لصحيفة بيرجون التركية اليوم عن الدوافع التي تم على إساسها الإفراج عام 2013 عن متزعم المجموعة الارهابية المذكور
المتهم بالعضوية في تنظيم داعش الإرهابي والحكم عليه امس بالسجن 12 عاما مشيرا إلى إن المحكمة أمرت بسجن ارهابي فار اطلق سراحه سابقا وقررت تبرئة ارهابيين مقيمين في تركيا.

وكانت محكمة تركية برات أمس 5 إرهابيين متورطين فى قضية نقل مواد كيميائية لانتاج غاز السارين الى المجموعات الارهابية المسلحة فى سورية وحكمت غيابيا بالسجن 12 عاما على الإرهابى متزعم المجموعة الفار هيثم قصاب.

وأضاف النائب شكر ان هذا القرار تم اتخاذه بهدف إغلاق القضية حيث يتم إرسال القرارات المتخذة مسبقا الى المحاكم على غرار ما حدث في قضية محاكمة رئيس تحرير صحيفة جمهورييت والصحفي اردم جول على خلفية نشر تسجيل مصور يكشف عن نقل السلاح عبر شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركي.

من جهة ثانية نقلت صحيفة أفرنسل التركية عن النائب في حزب الشعب الجمهوري محمود تنال قوله خلال جلسة الجمعية العامة للبرلمان التركي “أن لديه وثيقة سرية تثبت أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان وجه إلى هيئة ادعاء انقرة تعليمات باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد الصحفيين الذين نشروا انباء حول القصر الرئاسي وتقرير ديوان المحاسبة واحاطته بالاجراءات المتخذة وان هذه الوثيقة التي تعتبر بمثابة عريضة شكوى كان قدمها أمين عام الرئاسة التركية الى النيابة العامة في أنقرة”.

وأضاف تنال “أن النائب العام في انقرة قام بتنفيذ ما طلب منه عقب تلقيه التعليمات”.

وكان القضاء الإداري بمجلس الدولة التركي أصدر أواخر شهر حزيران الماضي قرارا اعتبر فيه أن قصر رئيس أردوغان المعروف بالقصر الأبيض شيد بصورة غير قانونية في محمية طبيعية لا يمكن السماح بالبناء عليها.

وأثار بناء القصر انتقادات واسعة في الأوساط التركية والعالمية التي رأت فيه مثالا صارخا على جنون العظمة الذي أصيب به أردوغان وتأكيدا على ازدرائه للقضاء وأحكامه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

نائب تركي يطالب وزير داخلية نظام أردوغان بالاستقالة

أنقرة-سانا طالب عمر فاروق جرجرلي أوغلو النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان التركي وزير …