أعضاء المجلس السنوي للاتحاد النسائي بدرعا: إعادة تمكين المرأة وتأهيلها لتكون رديفا في البناء وتحصين الوطن

درعا-سانا

دعا أعضاء المجلس السنوي لفرع الاتحاد العام النسائي بدرعا إلى إقامة دورات تأهيل وإرشاد نفسي للأطفال وتنشيط العمل ضمن رياض الأطفال وتأمين الكوادر اللازمة للعمل فيها وإجراء المزيد من الدورات لتمكين المرأة وخاصة في مجال الخياطة والإسعافات الأولية.

وطالب الأعضاء خلال انعقاد المجلس السنوي اليوم تحت عنوان “المراة هي التي تسهم في مختلف مواقع العمل في التنمية والتقدم” بإعادة إصدار مجلة المرأة لطرح المشاكل التي تخص المراة وحلها، والإسهام في حل مشاكل الروابط النسائية في مختلف المناطق.

ولفتت رئيسة الاتحاد العام النسائي الدكتورة ماجدة قطيط إلى العمل الجاد لإجراء المزيد من اللقاءات ضمن محافظة درعا لتحسين واقع العمل النسائي وتأسيس القيادات القادرة على تحمل المسؤوليات، مؤكدة على أهمية دور المرأة في وضع رؤى ومبادرات تناسب المرحلة وتعالج القضايا التي أفرزتها الأزمة وإعادة تكوين الأسرة القوية المتماسكة والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى.

من جهته أشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى دور المرأة في تربية الأبناء على حب الوطن والدفاع عنه، مؤكدا أهمية استثمار طاقاتها وقدراتها في مجال نشر الوعي الوطني ضمن المجتمع.

ونوه أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة بدور المرأة وخاصة في مجال المصالحات الوطنية، مؤكدا ضرورة ممارستها الدور الوطني في استقطاب الشباب واستثمار طاقاتهم في بناء الوطن.

من جهتها لفتت رئيسة المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي زودة المحارب إلى الضرر الكبير الذي أصاب المرأة خلال الحرب الكونية التي تعرضت لها سورية داعية إلى إعادة تمكين المرأة وتأهيلها لتكون رديفا في البناء وتحصين الوطن.

حضر المجلس عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد النسائي العام وفعاليات حزبية وشعبية ومهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)