الشريط الإخباري

أمسية موسيقية بعنوان “لأننا الحياة نغني اليوم” في ثقافي مصياف

حماة-سانا

نظمت دائرة المسرح والموسيقا والأنشطة الفنية بتربية حماة أمسية موسيقية بعنوان “لأننا الحياة نغني اليوم” وذلك في المركز الثقافي بمدينة مصياف تضمنت وصلات غنائية وموشحات إضافة إلى مجموعة من الأغاني الوطنية قدمتها فرقة الكورال الموسيقية.

وعبر المشاركون في الأمسية عن ثقتهم ودعمهم لرجال الجيش العربي السوري ولكي تكون الموسيقا أداة لرفض ثقافة الظلام.

وبين إبراهيم شحادة رئيس دائرة المسرح والموسيقا والأنشطة الفنية في تربية حماة في تصريح لـ سانا الثقافية أن الهدف من هذه الأمسية نشر الثقافة الفنية والموسيقية بين الناس في ظل ما تتعرض له بلدنا من حرب إرهابية إضافة إلى رغبتنا بتوجيه رسالة لكل العالم أن السوريين دعاة سلام ومحبة وإنسانية والموسيقا خير دليل على ذلك مع توجيه دعوة إلى من تركوا وطنهم وهجروا بيوتهم للعودة إلى بلدهم.

وأضاف شحادة “حرص المشاركون على تقديم الأمسية بقالب جديد مع المحافظة على التراث بطريقة احترافية مدروسة وعلمية والمزج في عدة أغان بين الماضي والحاضر”.

وأشار المدربون أحلام جابر وصفاء زينو وديمة ضوا وعزة السيجري وعبد القادر عوف إلى أن فرقة الكورال الموسيقية تضم عازفين محترفين وهواة من مختلف الأعمار مبينين أهمية إقامة مهرجانات للموسيقا والغناء بشكل دوري بجميع المراكز الثقافية لتنمية الذائقة الفنية للجمهور ولدعم الفرق المحلية بالمحافظة وتشجيعها على الاستمرار.

وكانت دائرة المسرح والموسيقا والأنشطة الفنية في تربية حماة أقامت في السابع من الشهر الجاري أمسية موسيقية بعنوان “بسمة أمل” وذلك في المركز الثقافي بمدينة مصياف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

خمسة وثلاثون عملاً فنياً في معرض الخط العربي الأول بثقافي مصياف

حماة-سانا ضمن فعاليات مهرجان العاديات الثقافي التراثي السادس افتتح في صالة مصطفى الحلاج بالمركز الثقافي …