الشريط الأخباري

القيادة العامة للجيش: سلاح الجو يقضي في عملية نوعية على الإرهابي “زهران علوش” وعدد كبير من متزعمي “جيش الإسلام وفيلق الرحمن وأحرار الشام” في الغوطة الشرقية- فيديو

دمشق-سانا

أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مقتل الإرهابي “زهران علوش” وعدد من متزعمي ما يدعى “جيش الإسلام وفيلق الرحمن وأحرار الشام” خلال عملية نوعية للطيران الحربي ضد مقرات للإرهابيين في الغوطة الشرقية.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان تلقت سانا نسخة منه “بعد سلسلة عمليات رصد ومتابعة واستنادا إلى معلومات استخباراتية دقيقة وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عملية جوية نوعية استهدفت تجمعات التنظيمات الإرهابية ومقراتها في الغوطة الشرقية بريف دمشق”.

وأضافت القيادة العامة للجيش إن العملية “أدت إلى مقتل الإرهابي “زهران علوش” متزعم ما يسمى “جيش الإسلام” وعدد كبير من متزعمي تنظيمات “جيش الإسلام وفيلق الرحمن وحركة أحرار الشام الإسلامية” المسؤولة عن إطلاق القذائف الصاروخية واستهداف المدنيين الآمنيين في دمشق وضواحيها”.

ولفتت القيادة العامة للجيش إلى أن هذه العملية “تأتي في إطار المهام الوطنية التي ينفذها الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب الآثم وصولا إلى اجتثاثه من جذوره لإعادة الأمن والاستقرار إلى كل شبر من ربوع الوطن”.

وجددت القيادة العامة للجيش في ختام بيانها التأكيد على “عزمها وإصرارها على متابعة مهامها في مكافحة الإرهاب” داعية في الوقت نفسه “كل من يحمل السلاح في مواجهة الدولة إلى ترك سلاحه وتسوية وضعه والمساهمة في حماية الوطن وتطهير ترابه من رجس الإرهاب”.

ويعد تنظيم “جيش الإسلام” الإرهابي أحد التنظيمات التكفيرية التي تطبق الفكر الوهابي ويتلقى التسليح والتمويل من نظام آل سعود ويحاصر مرتزقته آلاف الأشخاص في الغوطة الشرقية ويستهدف الأحياء السكنية في دمشق وضواحيها بالقذائف الصاروخية والهاون ما تسبب بارتقاء العديد من الشهداء أغلبيتهم من النساء والأطفال.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

القيادة العامة للجيش تصدر أمرين إداريين بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين

دمشق-سانا أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمرين إداريين يقضيان بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين …