الشريط الإخباري

السويداء: احتفال ديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي في بلدة عرى

السويداء – سانا

أقامت دائرة الأوقاف في السويداء اليوم احتفالا دينيا بذكرى مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في جامع أبو بكر الصديق ببلدة عرى.

وتضرع المشاركون في الاحتفال إلى الله بأن ينصر سورية وشعبها وجيشها الباسل وقيادتها في مواجهة الارهاب التكفيري لدحره عن أرض الوطن يعيد الامن والاستقرار الى ربوعه.

وأكدت الكلمات التي ألقيت على رسالة الاسلام السمحاء وان سورية ستبقى كما كانت دوما مهد الحضارات والانسانية وبلدا يعيش كل ابنائه بمختلف اطيافهم بمحبة وتسامح وتاخ جنبا الى جنب رغم كل محاولات بث التفرقة والفتنة بين مكوناته.

وأشار مدير مكتب أوقاف السويداء الشيخ نجدو العلي الى المعاني السامية التي تحملها ذكرى مولد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم رسول الرحمة وتوافقها هذا العام مع عيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام متضرعا بأن يكون هذا التلازم بين العيدين بشارة خير ليعم السلام والمحبة والرحمة بين الناس جميعا.

وأكد الشيخ العلي على الوحدة الوطنية التي تجمع السوريين ولاسيما في السويداء التي تمثل لوحة فسيفسائية بتآلف وتنوع مكوناتها واطيافها رغم الهجمة الشرسة من قبل اعداء الوطن لتشويه وتفتيت هذا النسيج الوطني المتلاحم.

بدوره استعرض امام وخطيب الجامع الشيخ سامي الرفاعي في خطبته محطات من السيرة النبوية الشريفة للرسول الكريم واساس دعوته الاسلامية القائمة على تجسيد المحبة والاخاء والرحمة والتسامح وحقن دماء الناس والامر بالمعروف والنهي عن المنكر واتمام مكارم الاخلاق ونشر الفضائل الانسانية بين جميع الناس ليعم الخير والسلام والمحبة والتسامح في كل مكان.

ولفت راعي كنيسة عرى للروم الملكيين الكاثوليك الاب بديع الرمحين الى القيم والفضائل المشتركة التي دعا اليها الدينان المسيحي والاسلامي في نشر المحبة والسلام والتسامح والى دلالات ومعاني ان يتوافق عيد الميلاد المجيد والمولد النبوي مع بعضهما في هذا العام في ارساء روح المحبة والتآخي واللحمة بين كل الاطياف متضرعا لله بأن يرفع هذه الغمامة عن سماء الوطن.

حضر الاحتفال الديني عدد من رجال الدين المسيحي والاسلامي والمشايخ والوجهاء وحشد من اهالي بلدة عرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)