عــاجــل السيد نصر الله: العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت خطير جداً وما حصل هو هجوم بطائرتين مسيرتين استطلاعية وانتحارية

مقتل امراة وإصابة أخرى بانفجار في مطار صبيحة غوكتشن الدولي باسطنبول

اسطنبول-سانا

قتلت امراة وأصيبت أخرى بجروح إثر وقوع انفجار في مطار صبيحة غوكتشن الدولي في الجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول التركية اليوم.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن عاملة صيانة توفيت متأثرة بجروحها في الانفجار الذي وقع في مدرج ثاني مطار باسطنبول فيما أصيبت زميلة لها بجروح طفيفة مشيرة إلى أن المرأتين كانتا في طائرة تابعة لشركة بيغاسوس ايرلاينز للطيران عندما وقع الانفجار الذي لم تعرف أسبابه بعد.

وعززت قوات الأمن عمليات المراقبة لبوابات المطار وقامت بتفتيش السيارات الداخلة والخارجة.

مقتل ثمانية مواطنين أتراك خلال قمع قوات أردوغان احتجاجات على حظر التجول المفروض على أهالي مدينة سور

في سياق آخر قتل ثمانية مواطنين أتراك بينهما فتى في الثالثة عشرة من عمره برصاص قوات نظام أردوغان خلال قمعها احتجاجات على حظر التجول المفروض على أهالي مدينة سور في جنوب شرق تركيا.

فقد قتل شاب بالسادسة عشر من عمره إثر إصابته بطلق ناري اطلقته الشرطة خلال مظاهرة احتجاجية نظمها حزب الشعوب الديمقراطي التركي في محافظة ديار بكر فيما قتل فتى يبلغ 13 عاما بالرصاص خلال مظاهرة احتجاجية أخرى في مدينة طرسوس التابعة لمحافظة مرسن جنوب تركيا.

وذكر موقع راديكال التركي أن الشرطة التركية استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق متظاهرين محتجين وسط سماع صوت اطلاق نار من أنحاء مختلفة في المدينة عقب مسيرة نظمها حزب الشعوب الديمقراطي بمحافظة ديار بكر تنديدا بحظر التجوال المفروض في مدينة سور.

وكان أهالي محافظة ديار بكر نفذوا إضرابا شاملا تضامنا مع أهالي مدينة سور المحاصرين تلبية لدعوة وجهها حزب الشعوب الديمقراطي حيث أغلق المواطنون محالهم التجارية وقاطع الطلاب الدراسة وتوقفت حركة النقل الداخلي في المحافظة.

بدورها أفادت صحيفة جمهوريت التركية أن العمليات التي تشنها قوات أردوغان في جنوب شرق تركيا أسفرت عن مقتل شخص في مدينة سيلوبي و3 آخرين في مدينة جزرة بمحافظة شيرناق وفيما قضى شخصان آخران في مدينة نصيبين التابعة لمحافظة ماردين فيما لقي عسكريان تركيان مصرعهما إثر الاشتباكات في مدينة بيتليس وشيرناق وقضى شرطي كان يتلقى العلاج في المستشفى إثر إصابته في الاشتباكات بمدينة جزرة.

من جهة ثانية أفاد تقرير أعدته المبادرة التركية التي تحمل عنوان “لا نريد حربا ولا نريد قتل الأطفال” أن 44 طفلا تتراوح أعمارهم بين 35يوما و18 سنة قتلوا في محافظات ديار بكر وشيرناق واغري وماردين وفان وهكاري واسطنبول وأضنة خلال الفترة بين 26 تموز و30 تشرين الثاني عام 2015 جراء عمليات نفذتها قوات اردوغان أو إثر قمعها احتجاجات.

وأشار التقرير الذي أعده المكتب الإنساني التركي أن 52 طفلا على الأقل أصيبوا بجروح في الفترة نفسها وذلك إثر العمليات الأمنية والاشتباكات أو خلال المظاهرات الاحتجاجية أو انفجار قنبلة أو ذخيرة في المناطق السكنية أو إصابتهم بطلق ناري أو شظايا أثناء وجودهم أمام منازلهم في المناطق التي يفرض حظر التجوال فيها أو تعرضهم لضرب الشرطة أو إطلاق النار عليهم من قبل الشرطة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

انفجار في مبنى الضرائب بالعاصمة الدنماركية

كوبنهاغن-سانا أعلنت الشرطة الدنماركية عن وقوع انفجار استهدف مبنى الضرائب في العاصمة كوبنهاغن الليلة الماضية …