الشريط الإخباري

بابا نويل والأجراس وشجرة الميلاد تزين شوكولا أعياد الميلاد ورأس السنة

دمشق-سانا

تتصدر الشوكولا قائمة هدايا وضيافة الأعياد ويتفنن العالمون فيها بإبداع أشكال وألوان تجذب المحتفلين بالعيد ويلفت النظر في محلات بيع الحلويات هذه الأيام الشوكولا المصممة على هيئة بابا نويل وشجرة الميلاد والمغارة بمناسبة قدوم عيدي الميلاد ورأس السنة.

وقال زهير غراوي أحد مؤسسي صناعة الشوكولا في سورية والوطن العربي وصاحب منشأة لصناعة الشوكولا: إن عيدي الميلاد ورأس السنة من المواسم المهمة التي يستعدون لها قبل شهر تقريبا حيث يحضرون القوالب وزينة الشوكولا التي يقبل على شرائها في هذا العيد الكثير من العائلات ويتهادونها.

وأشار إلى أنه تحضيرا لعيد الميلاد يصنعون الشوكولا بأشكال متنوعة منها الأجراس وشجرة الميلاد وبابا نويل والمغارة ويضعونها ضمن أوان زجاجية أنيقة لتزيين واجهة المحلات وتشكل بألوانها واشكالها متعة للناظرين تفرح قلوب المحتفين بالعيد.

وأضاف غراوي إن صناعة الشوكولا تطورت كثيرا عن ذي قبل حيث كان وعائلته أول أسرة سورية صنعت الشوكولا محليا منذ عام 1805 مشيرا إلى أنهم كحرفيين دمشقيين يبحثون دائما عن التميز حيث اطلعوا على أحدث ما وصلت إليه صناعة الشوكولا في العالم من خلال مشاركتهم في المعارض العالمية التي تقام سنويا لمنتجات الحلويات والشوكولا مؤكدا أن الشوكولا السورية وصلت إلى العالمية من حيث الجودة والطعم وحازت على العديد من الجوائز.

روهلات شيخو

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).