الشريط الإخباري

أسباب هجرة الشباب العربي ونتائجها في ثاني أيام ملتقى الشباب القومي العربي بجامعة البعث في حمص

حمص-سانا

أكد المشاركون في ثاني أيام ملتقى الشباب القومي العربي أن الهجرة نوع من أنواع الحروب أو السلاح الموجه ضد الأقطار العربية من أجل إفراغ الوطن ممن يحميه ويدافع عنه.

2

وبين المشاركون أن الإرهاب والبطالة وقلة فرص العمل من عوامل هجرة الشباب والعقول النيرة مشددين على ضرورة وضع حملات توعية مناسبة للشباب للحد من الهجرة وإيجاد فرص عمل مناسبة ورسم سياسات شبابية لاستقطاب الشباب واستثمارهم.

بدوره بين محافظ حمص طلال البرازي أن انتشار الإرهاب والحصار الاقتصادي الذي فرض على سورية وشعبها أدى إلى حالة اقتصادية صعبة تسببت في هجرة بعض الشباب.

3

بدوره أكد أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى أن قضية الهجرة هي من أهم القضايا التي طرحت في الملتقى مبينا ضرورة التفريق بين الهجرة والتهجير فالهجرة تاتي بهدف التحصيل العلمي والعمل وتحسين الواقع المعيشي أما التهجير فهو قسري ومقصود سببه الإرهاب والحصار الاقتصادي المفروض من الغرب الاستعماري على سورية.

4

من جهته بين عضو قيادة فرع جامعة تشرين للحزب الدكتور أشرف ابراهيم أن ما حصل من تهجير هو بفعل السياسات الغربية المفتعلة التي تستهدف الشباب السوري المتعلم والمميز ليكونوا أيدي عاملة رخيصة مشيرا إلى دور الجامعة في زرع القيم الأكاديمية والتربوية والاعتزاز بالانتماء للوطن في نفوس الشباب.

شارك في ثاني أيام الملتقى عدد من أعضاء قيادة فرع جامعة البعث للحزب وحشد كبير من الشباب.

وعقب الورشة عرضت مسرحية قومية على مدرج الآداب الكبير بعنوان “أسوأ عرض مسرحي” لفرقة مسرح اتحاد الطلبة بجامعة البعث بالتعاون مع فرقة أبو خليل القباني حيث لفتت رئيسة مكتب النشاط والثقافة بفرع اتحاد الطلبة دارين حمدو إلى أن المسرحية واقعية تدور مشاهدها حول الأحداث التي تمر بها سورية والإرهاب والتفجيرات التي تعرضت لها مدينة حمص كتفجير عكرمة بهدف اطلاع الشباب العربي على الأعمال الإجرامية الكبيرةالتي تعرضت لها البلاد.

5

كما اطلع الوفد الطلابي العربي خلال زيارته مدينة حمص القديمة برفقة المحافظ على إجرام التنظيمات الإرهابية والتحضيرات لأجواء العيد والفرح فيها بعد إصرار أهالي المنطقة إلى إعادة الحياة إليها.

وكان ملتقى الشباب القومي العربي بدأ فعالياته أمس في جامعة البعث بحمص ويستمر 3 أيام بمشاركة 13 دولة عربية هي “سورية والسودان وتونس والجزائر وموريتانيا والسعودية والبحرين واليمن ومصر والأردن ولبنان وفلسطين والعراق إضافة إلى تشاد”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

بمشاركة 14 دولة.. انطلاق ملتقى الشباب القومي العربي في جامعة البعث

حمص-سانا بدأت فعاليات ملتقى الشباب القومي العربي فى جامعة البعث بحمص اليوم بمشاركة 13 دولة …