الشريط الإخباري

“وفا ودفا” مبادرة شبابية لمساعدة الطلاب المحتاجين على إكمال مسيرتهم التعليمية

السويداء – سانا

تمثل مبادرة “وفا ودفا” لمساعدة المحتاجين التي أطلقتها رابطة مدينة السويداء لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة قبل نحو شهر خطوة مهمة على طريق العمل الإنساني الشبابي التطوعي.2

وتتضمن الحملة وفقا لأمين الرابطة شوكت أبو فخر تقديم مجموعة من المساعدات العينية للمحتاجين مستهدفة في مرحلتها الأولى حاليا
المدارس لتوفير بعض احتياجات الطلاب التعليمية التي تمنعهم ظروفهم من تأمينها.

ويوضح أبو فخر أنه تشترك في الحملة حاليا نحو 24 مدرسة تعليم أساسي وثانوي على مستوى مدينة السويداء لافتا إلى أنه تم ضمن الحملة التي لا تستقبل التبرعات النقدية لغاية تاريخه جمع نحو 1000 قطعة لباس وكتب وحقائب مدرسية واستهدفت الحملة 100 طالب وطالبة على أن يصل عدد المستفيدين خلال الفترة القادمة إلى 1000 طالب وطالبة.

ويشير أمين الرابطة إلى وجود لجنة بكل مدرسة تضم خمسة طلاب للتواصل مع المجتمع المحلي وتوفير المساعدات العينية لتوزيعها
للمستحقين بالتنسيق مع إدارات المدارس وكذلك لجنة مركزية بالرابطة مؤلفة من 12شخصا من الطلاب وأعضاء قيادة الرابطة للإشراف على العمل.

ويلفت أبو فخر إلى أنه من المخطط أن تشمل المبادرة في مرحلتها القادمة مساعدة الناس المحتاجين من المجتمع المحلي وتوسيع نطاق المتطوعين العاملين فيها.

وتبين الطالبة دانا نعيم من مدرسة الشهيد فواز البدعيش أهمية مشاركتها بهذه الحملة لتقديم المساعدة لمن يحتاجها من الطلاب فيما يعرب زميلها الطالب فارس أبو محمود من مدرسة الشهيد أحمد قاسم جمعة عن سعادته بالوجود في هذه الحملة لإيصال رسالة حول ضرورة مساعدة بعضنا البعض وتقديم كل ما هو مفيد للناس.

ويرى الطالب خالد ركاب من مدرسة الشهيد نايف جربوع أن الحملة تكتسب خصوصية لكونها تتوجه بالدرجة الأولى لزملائنا الذين تمنعهم الظروف من تأمين مستلزمات العملية التدريسية أو إكمال مسيرتهم التعليمية.

وتعمل رابطة المدينة لاتحاد شبيبة الثورة على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات والتي كان آخرها حملات تنظيف للأماكن الأثرية في مدينة شهبا وبلدة قنوات.

عمر الطويل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).