الشريط الإخباري

الجيش اليمني يرد على خروقات نظام آل سعود للهدنة ويسيطر على عدة مناطق في جيزان

صنعاء-سانا

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة له من السيطرة على عدة مناطق في جيزان جنوب السعودية اثر قيامه بعمليات واسعة في المنطقة المذكورة وذلك ردا على خروقات النظام السعودي للهدنة التي اعلنت لمدة سبعة ايام اعتبارا من 15 الشهر الجاري.

وأكد مصدر عسكري يمني اليوم أن الجيش اليمني واللجان الشعبية سيطروا على الخوبة الشمالية ومجمع الدفاع وموقع الشبكة الاستراتيجي المطل على الخوبة جنوب جيزان وموقعي المستحدث والكبرى.

واوضح المصدر ان الجيش اليمني واللجان الشعبية دمروا ست آليات عسكرية تابعة لنظام ال سعود خلال تقدم سريع تجاه مواقع عسكرية جديدة اضافة لتدمير آلية سعودية من نوع برادلي في منطقة غاوية في الخوبة بجيزان.

من جهة اخرى اعلن الناطق باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف لقمان أن الجيش واللجان الشعبية اضطروا للرد على خروقات وقف إطلاق النار من جانب قوات ال سعود.

ونقلت قناة “المسيرة” اليمنية عن العميد لقمان قوله ..اضطررنا إلى الرد وإلى الآن لم نرد إلا بجزء بسيط هو عنوان لما سيكون.. ونحن قادمون على اتخاذ خيارات سيصعب علينا أن نتراجع أو نتنازل عنها وسيصعب عليهم أن يتحملوها لأننا وصلنا إلى مرحلة طفح الكيل إذا لم يتوقفوا عن صلفهم واستكبارهم وعنجهيتهم.

واضاف لقمان أن العدوان لم يلتزم بوقف إطلاق النار وبقرار الأمم المتحدة وكثف من غاراته وهجماته العنيفة في حين كان الجيش اليمني واللجان يبعثون رسائل تحذيرية عدة مرات خلال الايام الأربعة الماضية لكن الصلف والعنجهية والاستكبار أخذتهم للاستمرار في العدوان بل إن مرتزقته أعلنوها صراحة أنهم لم يعترفوا بهذه الهدنة وكأنهم خارج النطاق مع أنهم تابعون للنظام السعودي ويأتمرون بأمره.

وكان طرفا الازمة في اليمن بدأ 15 الشهر الجاري محادثات في سويسرا بهدف مناقشة سبل التوصل الى حل لها برعاية مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد بالتزامن مع اطلاق هدنة لوقف اطلاق النار من قبل العدوان السعودي وتحالفه لمدة سبعة ايام اعتبارا من 15 الشهر الجاري وحتى الخامس والعشرين منه الا أن طيران النظام السعودي واصل قصفه مختلف مناطق اليمن ولم يلتزم بالهدنة.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …