الشريط الإخباري

مقتل وإصابة 10 جنود عراقيين على الأقل في قصف نفذه طيران التحالف الذي تقوده واشنطن

بغداد-سانا

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية مقتل وإصابة عشرة جنود اليوم غرب بغداد في غارة جوية لطيران التحالف الذي تقوده واشنطن.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان “إن الغارة كانت تستهدف تنظيم داعش خلال معارك تجري من مسافات قريبة”.

طونقل موقع السومرية نيوز عن الإعلام الحربي العراقي قوله في بيان “إنه خلال عمليات قواتنا لتحرير مناطق جنوب الفلوجة وأثناء تقدم قوة من الفوج الثالث شرقي عامرية الفلوجة حيث أن قواتنا المنتصرة حررت مواقع استراتيجية مهمة وقتلت أعدادا كبيرة من عصابات داعش الإرهابية وأثناء عملية التقدم وبسبب أحوال الطقس لم يستطع سلاح الجو العراقي من توفير الدعم الجوي اللازم لقواتنا”.

وأضاف الإعلام الحربي إنه “تم طلب إسناد جوي من طيران التحالف الدولي حيث وجه التحالف ضربتين للعدو أوقعت خسائر كبيرة في صفوفه ما دفع قواتنا للتقدم السريع واشتباكها مع العدو بمسافات قريبة تعد بالأمتار وحصل تداخل بين قواتنا وعصابات “داعش” أثناء توجيه ضربة جوية ثالثة من قبل طيران التحالف التي حصلت من دون تحديث لمسافات التقدم”.

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي اتهم الطيران الأميركي بقصف مقر اللواء 55 بالجيش العراقي في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة وقتل أكثر من 20 جنديا وإصابة أكثر من 30 آخرين فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق فوري في ذلك.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يعتقل ثلاثة إرهابيين في السليمانية

بغداد-سانا أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم عن إلقاء القبض على ثلاثة