الشريط الإخباري

محكمة تركية تخلي سبيل إرهابيين متورطين بعمليات تجنيد لمصلحة تنظيم “داعش”

أنقرة-سانا

أمرت محكمة تركية في أنطاليا بإخلاء سبيل اثنين من أعضاء تنظيم “داعش” الإرهابي متورطين بتجنيد إرهابيين لمصلحته.

وأشارت صحيفة حرييت التركية إلى أن المحكمة قررت إخلاء سبيل المتهمين بكفالة مالية رغم وجود أدلة تثبت تورطهما بجريمة انتمائهما إلى التنظيم الإرهابي.

وتشير المعطيات والوقائع على الأرض إلى أن نظام أردوغان يقدم الدعم لتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية بشكل علني وسافر وعلى مسمع ومرأى من العالم أجمع لأنه يشارك هذه التنظيمات بروابط وصلات أيديولوجية باتت معروفة للجميع وهذا ما أكده عدد من الساسة الغربيين الذين يشكلون تحالفا مزعوما لمحاربة تنظيم “داعش” وكان آخرهم المستشار السابق في وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد فيليبس حينما قال “إن نظام أردوغان يدعم تنظيم داعش بشكل علني وسافر”.

من جهة أخرى أكدت صحيفة ملييت التركية أن قوات النظام التركي أرسلت عددا كبيرا من المركبات المدرعة والقوات العسكرية إلى محافظات ديار بكر وشيرناق وهكاري في شرق وجنوب شرق تركيا في إطار العمليات العسكرية التي تشنها بحجة وجود مسلحين من حزب العمال الكردستاني.

وأشارت الصحيفة إلى “استمرار العمليات الامنية التي بدأت في مدينتي جزرة وسيلوبي في محافظة شيرناق جنوب شرق تركيا بدعم عناصر الدرك والدبابات العسكرية بينما تشهد المنطقة اشتباكات شديدة بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني”.

وقصفت قوات أردوغان عددا من أحياء المدينتين وتصاعدت سحب الدخان منها وداهمت بعض المباني واعتقلت النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي فرحات أنكو وأعلنت قتل 25 من سكانها بحجة أنهم “مسلحون من حزب العمال”.

وكان رأس النظام الإخواني في تركيا رجب أردوغان توعد أمام حشد في مدينة قونية أمس مدينتي سيلوبي وجزرة في المحافظة بالإبادة في الوقت الذي تواصل فيه قواته قصف المدينتين بعد حصارهما وفرض حظر للتجول فيهما.

في السياق ذاته ذكر موقع ايليري خبر أن شرطة النظام التركي شنت حملات مداهمات متزامنة في محافظة مرسين جنوب تركيا وأوقفت عددا كبيرا من المواطنين بينهم رئيس بلدية اكدنيز ورئيس فرع جمعية المحامين المعاصرين بمرسين وعددا اخر من المواطنين دون الإفصاح عن سبب التوقيف لافتا إلى أن الشرطة أقتحمت منازل المواطنين بعد كسر أبوابها وأوقفت نحو 53 شخصا.

وكان نظام أردوغان أعلن وقف العمل باتفاق السلام الموقع عام 2012 مع حزب العمال الكردستاني وشن هجوما على محافظات جنوب شرق البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

محكمة تركية تقر بانتهاك نظام أردوغان حقوق أكاديميين

انقرة -سانا أقرت المحكمة الدستورية في تركيا اليوم بإقدام نظام رجب طيب أردوغان على انتهاك …