الشريط الإخباري

منتخبنا للأشبال بكرة السلة يشارك ببطولة غرب آسيا في إيران

دمشق-سانا
يتوجه منتخبنا الوطني بكرة السلة للأشبال تحت 15 عاما إلى طهران اليوم للمشاركة في ذهاب بطولة غرب آسيا التي تستضيف العاصمة الإيرانية منافساتها على مدى الأيام الخمسة المقبلة بمشاركة منتخبات إيران ولبنان والأردن والعراق إضافة إلى منتخبنا.
ويمثل منتخبنا في البطولة اللاعبون عدي بغجاتي ويزن الجابي وسامي الحموي وطوني عربجي ودجانة البعلي وناظم قصاص وأحمد خياطة ومحمد محلي وبسام معاذ وهوفيك ماكاريان وأدهم طحان وفاروق العمر بإشراف المدرب محمد الإمام ومساعديه عمر قصاص وجوني ليوس ويرأس البعثة عضو اتحاد كرة السلة عدنان العاني ويرافقهم الحكم الدولي صفوان سيفو ومعالج الفريق مأمون الزيات.
وهذه المشاركة الخارجية هي الأولى لمنتخبنا الذي تم تشكيله حديثا بعد معسكر مغلق في دمشق ضم نحو 40 لاعبا من مختلف الأندية بغية الوقوف على مستوى اللاعبين وإجراء تصفية لهم على مراحل عدة وصولاً إلى قائمة ال 12 لاعباً الذين تم انتقاؤهم ضمن عداد المنتخب.
واستعد المنتخب للبطولة من خلال خوض العديد من المباريات التحضيرية مع أندية دمشق وهي الجيش والوحدة والثورة وجرمانا واستمر في تدريباته الاعتيادية ضمن معسكره حتى يوم أمس.
وقبيل المغادرة إلى طهران أوضح مدرب المنتخب محمد الإمام أن الجهاز الفني للمنتخب حاول خلال فترة المعسكر التي استمرت عشرين يوما العمل على الجوانب التكتيكية والتكنيكية والبدنية وساعده في ذلك حماسة واندفاع اللاعبين رغم إقامة المعسكر خلال شهر رمضان.‏
وأضاف سعينا لأن تكون صفوف المنتخب متكاملة ووصلنا إلى التوليفة المناسبة لكننا كنا بحاجة للاعب طويل تحت السلة حيث اعتمادنا في عنصر الطول الفارع تحت السلة على لاعب واحد هو دجانة البعلي بينما ينبغي أن يكون في المنتخب أكثر من لاعب فارع الطول.
وبين الإمام أن الجهاز الفني عمل في الفترة الماضية على محورين الأول هو المشاركة ببطولة غرب آسيا لتأكيد المكانة اللائقة للسلة السورية فيها حيث المنافسة مع دول قوية على رأسها إيران التي تتميز بالإمكانات المرصودة لمنتخبها مقارنة مع بقية دول غرب آسيا إضافة لمنتخب لبنان الذي يهتم أيضا بالفئات العمرية
أما المحور الثاني فهو بناء فريق مستقبلي للمشاركة في ذهاب وإياب غرب آسيا والعمل على التأهل لبطولة آسيا.