الشريط الإخباري

برنامج مشروعي باللاذقية يوزع 88 مليون ليرة على ألف مستفيد 

اللاذقية-سانا

انتهت خطة العام الحالي لبرنامج مشروعي التابع لفرع مكتب التنمية في اللاذقية بتوزيع 88 مليون ليرة سورية على 1000 مستفيد في 45 قرية موزعة على مستوى المحافظة .

وتبين مديرة مكتب التنمية وبرنامج مشروعي في اللاذقية الهام الاشقر لنشرة سانا الاقتصادية أن مبالغ القروض تتفاوت ما بين 200 و500 ألف ليرة والاقساط الشهرية ما بين3000 و5500 ليرة وهي دون فوائد وتسدد على مدى ثلاث سنوات إضافة إلى وجود مدة سماح للمشاريع التشغيلية تبلغ ثلاثة اشهر والغاية منها امهال المستفيد للبدء بمشروعه والانطلاق به أما المشاريع التعليمية فيبدأ المستفيد بتسديد الأقساط الشهرية في الشهر الذي يلي حصوله على القرض.

وتؤكد الأشقر أن المستفيدين من البرنامج ملتزمون بتسديد ما يترتب عليهم من أقساط شهرية ويقومون بعملية التسديد في صندوق القرية الدوار حيث يوجد في القرى الـ 45 المطبق فيها البرنامج صندوق دوار مؤلف من لجنة من المجتمع المحلي مكونة من خمسة أشخاص وذلك من أجل تحقيق تواصل مع أكبر شريحة من المستفيدين معلنة أنه سيتم التوسع بالخطة بشكل أفقي ليشمل أكبر عدد من المستفيدين والمناطق الاكثر فقرا وحاجة.

وتشير إلى أن هذه المشاريع تعتمد في أساسها على تمكين الفرد من تفعيل قدراته وطاقاته الكامنة ليتجاوز المعوقات الحياتية كافة وعلى رأسها الاقتصادية بما يجعله قادرا على تأمين احتياجاته الاساسية ومساهما في الوقت نفسه ببناء المجتمع وتنميته.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).