الشريط الإخباري

مظاهرات جديدة في لندن احتجاجا على مشاركة بريطانيا في التحالف المزعوم ضد “داعش”

لندن-سانا

تجددت المظاهرات المطالبة بوقف الضربات الجوية البريطانية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية حيث احتشد مئات الأشخاص وسط لندن منددين بالسياسة الخارجية لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وبمشاركة بلادهم في “التحالف الدولي” المزعوم ضد التنظيم الإرهابي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان مئات الأشخاص احتشدوا أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” وسط لندن حاملين لافتات كتب عليها “أوقفوا قصف سورية” و”اطردوا دعاة الحرب” بالإضافة إلى رسوم كاريكاتورية تسخر من كاميرون ونظيره البريطاني الأسبق توني بلير.

كما توجه المتظاهرون إلى مقر رئاسة الوزراء في داوننغ ستريت للاحتجاج على مشاركة بريطانيا فيما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بحجة التصدي لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

وكان مئات الأشخاص تظاهروا أواخر الشهر الماضي في لندن مطالبين مجلس العموم البريطاني بعدم دعم مشاركة بريطانيا في غارات جوية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية لكن المجلس وافق على هذه الخطوة وصوت 397 مقابل 223 صوتا.

وتقود واشنطن تحالفا استعراضيا منذ أكثر من عام ضد تنظيم “داعش” في العراق وسورية بشكل مخالف لميثاق الأمم المتحدة ونفذت آلاف الغارات دون أن تستهدف مقرات قيادة التنظيم وخطوط تهريب النفط المسروق إلى تركيا بل ساهمت في تمدده حتى دخول روسيا على خط مواجهة الإرهاب بطلب رسمي من سورية في الثلاثين من أيلول الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).