الشريط الإخباري

السلطات التونسية تحيل محاميا متورطا بالترويج لتنظيم داعش الإرهابي إلى القضاء المختص

تونس-سانا

أحالت الجهات القضائية التونسية محاميا تونسيا إلى القضاء المختص بمكافحة الإرهاب في العاصمة التونسية لتورطه بالترويج لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية ومبايعته له.

وقالت صحيفة الشروق التونسية في عددها الصادر اليوم إن “المحامي ب.ح كان قد أنشأ صفحة خاصة على الانترنت للترويج للتنظيم الإرهابي بينما نجح عناصر الوحدة الوطنية للأبحاث في الجرائم الإرهابية بالقرجاني في تونس العاصمة في كشفه واعتقاله حيث ثبت تقديمه الولاء لتنظيم داعش” مشيرة إلى أنه استغل حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” من أجل الترويج لعمليات “داعش” الإرهابية كما استعمل هاتف مكتبه الثابت للتواصل مع بعض عناصر الإرهابيين.

وكانت الأجهزة الأمنية التونسية ألقت أمس القبض على مجموعة تتكون من 25 إرهابيا في بلدة بسبيبة التابعة لولاية القصرين كانوا بصدد الإعداد لعمليات إرهابية تزامنا مع رأس السنة الميلادية تستهدف مناطق سياحية وخططوا كذلك للقيام بعمليات إرهابية في تجمعات للمدنيين في الولاية وغيرها وتفجير مراكز أمنية مشيرة إلى أنه تم خلال العملية ضبط سيفين و350 كغ من مادة الامونيتر و 100 ليتر من مادة أسيد سيلفوريك وكتب محرضة على الإرهاب.

يذكر أن تقارير صحفية واستخبارية ذكرت أن أكثر من ثلاثة آلاف تونسي انضموا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية بينما أعلن مسؤولون تونسيون عن عودة نحو 500 منهم إلى تونس مؤخرا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).