الشريط الإخباري

تثبيت عقود الشباب في القطاع التربوي أبرز المطالب في ريف القامشلي

الحسكة-سانا

دعا أعضاء مؤتمر شعبة ريف القامشلي لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى إحداث جامعة وصحيفة باسم محافظة الحسكة وتأمين مستلزمات المجمعات التربوية وزيادة ملاكها من المدارس وتثبيت عقود الشباب وخاصة العاملين في القطاع التربوي للحاجة الماسة مؤكدين ضرورة اعتماد النزاهة والكفاءة كمعيار للتكليف في المهام الادارية والحزبية.

وطالب المشاركون في المؤتمر بضرورة تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وخاصة الأسمدة وزيادة المقنن العلفي للثروة الحيوانية وإحداث مركز لاستلام الأقطان في مدينة القامشلي ورفع أسعار المحاصيل الاستراتيجية بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار وترك هامش يحقق ربحا معقولا للفلاح وجدولة الديون الزراعية وتقسيطها داعين الى تخفيض اسعار تذاكر الطيران وزيادة عدد الرحلات الإضافية والاهتمام بجودة ونوعية الرغيف.

وأشاد المشاركون ببطولات وتضحيات الجيش العربي السوري والقوى الوطنية المؤازرة والانتصارات الكبيرة التي تحققت على امتداد الجغرافيا السورية مبدين استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس للحفاظ على حالة الأمن والاستقرار في المحافظة لتبقى صامدة عصية على الإرهاب التكفيري الذي حاول استباحتها أكثر من مرة وفشل.

2وبين عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب أن الحرب الإرهابية على سورية تهدف إلى إخضاعها لتغيير مواقفها القومية وتمرير المشروع الصهيوامريكي وإبقاء المنطقة ضمن إطار الفوضى الخلاقة من خلال الإرهاب وتدمير المؤسسات وضرب البنى الاقتصادية لسورية.

وأكد مشلب أن حل الأزمة يتم من خلال القضاء على الإرهاب ووقف دعمه وتمويله من قبل بعض الدول واجراء حوار سوري/ سوري تحت سقف الوطن وتوظيف كل الإمكانات المتاحة من أجل إعادة الإعمار.

وأضاف مشلب “ان المرحلة تتطلب المزيد من العمل وبذل الجهد ودعم ابطال الجيش العربي السوري من اجل مواجهة الإرهاب” مؤكدا الالتزام بقضايا الوطن ومواجهة الخلل والفساد بكل قوة وشجاعة وفي كل مفاصل العمل والاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين ضمن المتوفر والمتاح.

من جهته أشار امين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف عايد المهشم إلى أهمية دور القوى الوطنية في دعم أبطال الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب منوها بتكاتف أبناء المحافظة وتلاحمهم وصمودهم ورفضهم للإرهاب الذي تم دحره من المحافظة بدليل الهجمات الأخيرة التي كانت شاهدا على ملاحم البطولة التي أبداها أبناء المحافظة.

بدوره أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن أبناء الحسكة سيواصلون دعمهم لأبطال الجيش العربي السوري حتى تحقيق النصر مشيرا إلى أن المحافظة لديها الكثير من الكفاءات الفنية والادارية القادرة على قيادة العمل وتقديم الخدمات للمواطنين وفق الامكانات المتوافرة والمتاحة وأن هناك متابعة حثيثة لعمل الدوائر الحكومية في المحافظة من خلال تقييم دوري أسبوعي للعمل للوقوف على ما نفذ وما لم ينفذ.

وتستمر الشعب الحزبية في محافظة الحسكة بعقد مؤتمراتها السنوية حيث سيعقد يوم غد الأحد مؤتمرا شعبتي ريف ومدينة الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي.