الشريط الإخباري

أعضاء المؤتمر السنوي لفرع الاتحاد النسائي بحماة يطالبون بتشكيل لجنة قانونية تعنى بالقضايا المتعلقة بالمرأة والطفل

حماة-سانا

دعا أعضاء المؤتمر السنوي لفرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحماة اليوم إلى تطوير الأنظمة والقوانين التي تخص المنظمة وتأمين فرص عمل للمراة من خلال إقامة مشاريع صغيرة وتشكيل لجنة ضمن الفرع تعنى بوضع المرأة بشكل خاص والأسرة بشكل عام واخرى قانونية تختص بجميع القضايا التي تتعلق بالمرأة والطفل ولا سيما أمور العنف الأسري.

وطالب الأعضاء بدعم منظمة الاتحاد العام النسائي وإصدار طابع للمنظمة وتفعيل البرامج الإعلامية التي تسلط الضوء على قضايا المرأة وتعزيز مشاركة المرأة في اللقاءات والمصالحات الوطنية.

ونوه محافظ حماة الدكتور غسان خلف بأهمية هذه المجالس باعتبارها محطات مهمة لمراجعة وتقييم المرحلة الماضية وما تم إنجازه في كل المجالات وبدور المرأة السورية خلال الأزمة الراهنة.2

ولفت أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى تنامي دور المرأة بشكل فعال وحقيقي في سورية وحصولها على حقوقها ودخولها جميع مجالات العمل والإنتاج.

ودعت رئيسة المكتب الإداري للاتحاد العام النسائي بحماة فلك جعمور النساء إلى الإسهام بتضميد الجراح الوطنية النازفة جراء الإرهاب وتكريس المصالحات الوطنية.

وأكدت عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ابتسام الدبس ضرورة الاستفادة من الطروحات والتوصيات المقدمة والتركيز على مسألة العمل التطوعي ومفهوم التقويم الذاتي للعمل وتبادل الخبرات في مجال العمل التنظيمي وتطوير الموارد البشرية النسائية من خلال تهيئة البيئة التعليمية والتدريبية المناسبة لها.

كما جرى خلال المجلس تكريم وداد العلي وهي والدة أحد الشهداء حيث أكدت أنها قدمت ابنها فداء للوطن وصون أرضه ‏كما تم عرض فيلم وثائقي عن مجمل النشاطات المنفذة خلال الفترة الماضية لفرع الاتحاد بالمحافظة.

حضر المجلس فعاليات رسمية ونقابية واجتماعية ونسائية وحزبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).