عمر عاتقي خبرة تدريبية في رياضة الكيك بوكسينغ ومن أوائل الممارسين للعبة في سورية

حمص – سانا

عمر عاتقي من المدربين المعروفين في رياضة الكيك بوكسينغ على مستوى سورية وهو من اوائل الممارسين للعبة منذ عام 1981 قبل اعتمادها رسميا في سورية في عام 1999.

ويقول عاتقي في لقاء مع نشرة سانا الرياضية انه من مواليد عام 1959 وكان يعشق الفنون القتالية منذ صغره ما دفعه الى الانتساب الى نادي الوثبة وهو في الحادية عشرة من عمره وبدأ تعلم رياضة الكاراتيه واتقنها بشكل ممتاز ليصبح لاعبا ومدربا منذ عام 1979 ثم تفرغ كمدرب عام في 1981 في نادي الوثبة.

ويضيف عاتقي انه منذ دخول رياضة الكيك بوكسينغ الى سورية في عام 1999 من خلال مشاركة سورية في الدورة العربية التاسعة التي اقيمت في الأردن تم تكليفه بتدريب المنتخب الوطني لخبرته الطويلة فيها مضيفا انه في عام 2001 تشكل اتحاد الكيك بوكسينغ بشكل رسمي في سورية.

وأشار عاتقي إلى انه درب منتخب حمص للكيك بوكسينغ لسنوات طويلة حيث سيطر على بطولات الجمهورية لمختلف الفئات العمرية لافتا إلى انه يحمل درجة 5 دان في الكاراتيه منذ عام 1997 ويحمل درجة 7 دان في الكيك بوكسينغ وهي اعلى درجة في سورية وهو حاليا عضو اتحاد الكيك بوكسينغ ورئيس لجنة المدربين العليا وحكم ومدرب دولي .

وحول مقترحاته لتطوير اللعبة بين عاتقي ان رياضة الكيك بوكسينغ تحتاج الى صالة خاصة للعب وحلقة خاصة وادوات وتجهيزات وهو ما يتطلب من الاتحاد الرياضي العام العمل على تأمينها في مختلف المحافظات.

انظر ايضاً

مشاركة واسعة في بطولة الجمهورية بالكيك بوكسينغ لجميع الفئات

اللاذقية-سانا بمشاركة واسعة بلغت 300 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية اختتمت بطولة الجمهورية بالكيك …