لوكاشيفيتش: روسيا قدمت ما لديها من معطيات بشأن الطائرة الماليزية المنكوبة

موسكو-سانا
أعربت وزارة الخارجية الروسية عن استغرابها من تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي ادعى فيها أن روسيا لا تتعاون مع التحقيق الدولي فيما يتعلق بكارثة تحطم الطائرة الماليزية المنكوبة في جنوب شرق أوكرانيا هذا الشهر.
ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش قوله إن “روسيا قدمت خلال مؤتمر عقدته وزارة الدفاع ما لديها من معطيات بشأن الكارثة” مشيرا إلى أن واشنطن من جانبها لم تقدم حتى الان أي أدلة باستثناء “اتهامات لا أساس لها ومعلومات من شبكات التواصل الاجتماعي”.
وأكد لوكاشيفيتش أن روسيا ليست طرفا في كارثة الطائرة الماليزية بأوكرانيا كما لم يكن بمقدورها أن تشارك في التحقيق دون دعوة الجهة المعنية به لافتا إلى أن موسكو عينت ممثلين عنها للمشاركة في التحقيق فور تلقيها دعوة رسمية منذ بضعة أيام.
ويأتي كلام أوباما عقب يوم واحد فقط من اتفاق وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم 2166 الداعي لتأمين تحقيق دولي ومستقل في أسباب كارثة تحطم الطائرة الماليزية في 17 الشهر الجاري في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا حيث أدى الحادث إلى مقتل نحو 300 شخص.

انظر ايضاً

وفاة ثلاثة أشخاص جراء حادث على طريق دمشق – حمص قرب جسر القطيفة

ريف دمشق-سانا توفي 3 أشخاص من جراء اصطدام سيارة خاصة بشاحنة محمّلة بالبضائع على طريق …