الشريط الإخباري

الكرملين: موسكو تسعى لإجراء تحقيق دولي للكشف عن ملابسات الاعتداء التركي على القاذفة الروسية في سورية

موسكو-سانا

أكد الكرملين أن روسيا تسعى لإجراء تحقيق بمشاركة خبراء دوليين للكشف عن حقيقة ملابسات الاعتداء التركي على قاذفة “سو24” الروسية فوق الأراضي السورية في 24 الشهر الماضي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي قوله اليوم إن” وزارة الدفاع الروسية ستتولى توجيه الدعوات إلى الخبراء الأجانب الذين سينضمون إلى التحقيق”.

وأشار بيسكوف إلى لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الدفاع سيرغي شويغو أمس موضحا ان بوتين اكد ضرورة تفريغ الصندوق الأسود للقاذفة وتحليل محتوياته بحضور خبراء دوليين للعمل سويا على تحديد المسار الحقيقي للقاذفة وإحداثياتها قبل حصول الهجوم عليها.

وفي سياق متصل اعلن الكرملين في بيان له اليوم أن الرئيس بوتين دعا خبراء بريطانيين للمشاركة في تفريغ معلومات الصندوقين الأسودين للقاذفة الروسية.

وأفاد الموقع الرسمي للكرملين بان ذلك جاء في مكالمة هاتفية جرت بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بطلب من الجانب البريطاني.

وأشار الكرملين إلى أن الرئيس بوتين وكاميرون تبادلا الآراء حول ضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في إطار الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة في سورية لافتا الى أن مواقف روسيا وبريطانيا بشأن الخطر الناجم عن تنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية في المنطقة متشابهة.

وكان سلاح الجو التابع للنظام التركي أقدم في 24 الشهر الماضي على إسقاط قاذفة روسية من طراز سو24 في الأجواء السورية أثناء عودتها من تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الكرملين: المحادثة بين الضباط الألمان حول استهداف شبه جزيرة القرم تؤكد التورط المباشر للغرب في الصراع الأوكراني

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المحادثة بين الضباط الألمان حول الضربات …