الشريط الإخباري

حزب الشعب الجمهوري التركي: أردوغان سبب المشاكل بالمنطقة وسنتصدى لمحاولاته تحويل تركيا لدولة رجعية كالسعودية

أنقرة-سانا

أكد كورسال تكين الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري التركي أن رئيس النظام التركي الحاكم رجب أردوغان السبب الرئيسي لكل مشاكل المنطقة منذ ما يسمى “بالربيع العربي” معلنا عزم حزبه التصدي لكل محاولاته لتحويل تركيا إلى دولة رجعية كالسعودية.

وحذر تكين في حديث لقناة خلق تي في التركية من خطورة سياسات أردوغان المستندة إلى منطلقات طائفية وقال إن “أردوغان كان يحلم أن يكون سلطانا وخليفة جديدا وهو ما دفعه للتدخل في شؤون كل دول المنطقة وفي مقدمتها سورية وذلك عبر دعم كل التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش والنصرة” مشددا على أن أردوغان يتحمل مسؤولية الأوضاع الحالية التي تعانيها سورية والعراق وليبيا واليمن بسبب سياساته التي شكلت سببا رئيسيا للتوتر الخطير بين تركيا وروسيا التي تحارب الإٍرهاب في سورية.

وأعرب تكين عن قلقه من التطورات الأخيرة في المنطقة وزيادة الحشود العسكرية البحرية والجوية الأمريكية والأطلسية في المياه والقواعد التركية لافتا إلى أن على الحكومة التركية أن تعيد النظر فورا في سياستها الخارجية وتسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في سورية والعراق.

ووصف تكين سياسات أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية على الصعيد الداخلي بأنها “استبدادية وتهدف للقضاء على كل أنواع المعارضة السياسية والإعلامية” بهدف تغيير الدستور إلى رئاسي ليساعد ذلك أردوغان لإحكام سيطرته على جميع مؤسسات ومرافق الدولة التركية وأننا سنتصدى لكل محاولاته لجعل تركيا دولة شرق أوسطية رجعية كالسعودية.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو طالب في وقت سابق اليوم نظام أردوغان وحكومة حزبه العدالة والتنمية بالتخلي عن سياساتهما الفاشلة إزاء سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …