الشريط الإخباري

مصادر يمنية: الجيش اليمني يدمر دبابة إبرامز تابعة لنظام آل سعود ويقضي على عدد من مرتزقة العدوان بينهم كولومبيون

صنعاء-سانا

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من تدمير دبابة إبرامز تابعة لنظام آل سعود أمريكية الصنع في موقع كروس المعزاب في منطقة جيزان جنوب السعودية.

ووزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد لعملية اقتحام الجيش واللجان الشعبية لمركز الرديف العسكري التابع للنظام السعودي في جيزان وتدميره بالكامل.

كما تمكنت أجهزة البحث والأمن اليمنية بالتعاون مع أفراد اللجان الشعبية وتعاون المواطنين في محافظة الحديدة غرب اليمن من ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وأجهزة الاتصالات والحواسيب وأجهزة الرؤية والألغام بعد مداهمة منازل عدد من المطلوبين والمتهمين بقضايا إجرامية.

وفي محافظة تعز أفاد مصدر محلي المحافظة بأن الجيش واللجان الشعبية تمكنا من دحر فلول جنود العدوان ومرتزقته في العديد من الجبهات مشيرا إلى مواجهات شهدتها منطقة المسراخ أسفرت عن مقتل العشرات من المرتزقة بينهم القيادي العقيد حسين الأهدل الذي قضي أثناء محاولته زرع الغام أرضية في الطريق العام بالمنطقة.

كما كشف مصدر عسكري يمني عن مقتل 6 كولومبيين وقائدهم استرالي الجنسية من مرتزقة الإمارات في مواجهات بمنطقة العمري في تعز جنوب اليمن مشيرا إلى أن القتلى الكولومبيين وقائدهم الأسترالي قدموا إلى اليمن ضمن شركة بلاك ووتر التابعة لقوات العدوان على اليمن التي يقودها نظام آل سعود.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ذكرت في تقرير نشرته الأربعاء الماضي أن دولة الإمارات المتحدة ارسلت سرا مئات الجنود المرتزقة الكولومبيين للمشاركة في الحرب الدائرة في اليمن منذ عدة أشهر لافتة إلى وصول نحو 450 مرتزقا من دول أميركية لاتينية عدة بينها السلفادور وبنما وتشيلي وتم إرسالهم عن طريق شركة خاصة مرتبطة بضابط سابق في البحرية الأميركية.

كما لفت موقع أخبار كولومبيا إلى خفايا الصفقة الكولومبية مع تحالف العدوان على اليمن ووصول مرتزقة كولومبين إلى ميناء عدن للقتال في اليمن تحت قيادة القوات الإماراتية ويرتدون الزي السعودي في الدفاع عن الحكومة اليمنية.

وكان نظام آل سعود تعاقد مع قوات مرتزقة من كولومبيا تضم ضباطا وجنودا عسكريين سابقين للقتال في اليمن ضد الجيش اليمني واللجان الشعبية بعد عجزها وحلفائها ومرتزقتها من السيطرة على أمن عدن واحتلال مأرب وتعز.

وتقول الصحافة الكولومبية إن الفوج الأول ويقدر بـ 92 شخصا توجه إلى عدن بملابس عسكرية سعودية للمشاركة في قتال اليمنيين بحيث يلتحق بهم جنود آخرون قد يصل عددهم إلى 800 مرتزق.

مقتل عدد من اليمنيين وتدمير مبان ومنازل مدنية بغارات جديدة لنظام آل سعود

من جهة أخرى واصل طيران نظام آل سعود غاراته المكثفة على المحافظات والمدن اليمنية التي أدت اليوم إلى مقتل واصابة عدد من المدنيين اليمنيين وتدمير مقر نادي الشباب الرياضي الثقافي الاجتماعي بمحافظة البيضاء وعدد من مباني وممتلكات المواطنين والمحلات التجارية والمباني الحكومية المجاورة.

وأدان منتسبو الحركة الرياضية والشبابية بمحافظة البيضاء اليمنية استمرار العدوان السعودي في استهداف المنشآت الرياضية في اليمن عموما ومحافظة البيضاء خاصة.

وفي محافظة صعدة قتل مدنيان يمنيان وأصيب عدد آخر من أسرة واحدة إثر قصف الطيران السعودي منزل مواطن يمني وأحد المساجد في مدينة ضحدان بالمحافظة.

فيما شن الطيران السعودي أربع غارات على مدينة حرض بمحافظة حجة مستخدما قنابل عنقودية محرمة دوليا بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل كماأوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وفي محافظتي صنعاء وتعز جدد طيران آل سعود غاراته على مناطق متفرقة في المحافظتين مستهدفا مواقع مدنية ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين وتدمير منازل ومرافق عامة وخاصة.

ومن جانبه أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد عن عقد جولة جديدة من المحادثات الخاصة بالأزمة اليمنية في منتصف الشهر الجاري في جنيف بسويسرا داعياً جميع الأطراف إلى الانخراط بحسن نية في هذه المحادثات للتوصل إلى حل سياسي دائم يحقق السلام والاستقرار في اليمن معرباً عن قناعته بأن الحوار السلمي والجامع هو السبيل لإنهاء معاناة الشعب اليمني وإعادة الثقة والاحترام المتبادل.

وأدان المبعوث الأممي الى اليمن ما تشهده محافظة عدن من فوضى وأعمال قتل وإرهاب وتفجيرات قائلاً “إن القتل “الشنيع” لمحافظ عدن الذي أدينه بشدة يظهر بشكل مؤلم المخاطر التي يواجهها اليمن إذا لم نتوجه بسرعة إلى طاولة المفاوضات”.

وكان محافظ مدينة عدن اليمنية جعفر محمد سعد قتل وعدد من مرافقيه في السادس من الشهر الجاري جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في مديرية التواهي جنوب اليمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …