الشريط الإخباري

فصائل المقاومة الإسلامية في العراق تندد بدخول قوات النظام التركي إلى الأراضي العراقية وتتوعدها برد حازم

بغداد-سانا

نددت فصائل المقاومة الإسلامية في العراق بدخول قوات النظام التركي إلى شمال العراق متوعدة برد فوري وحازم لإحباط المخطط الأمريكي الغربي التركي الخليجي الهادف لتقسيم العراق.

وقالت فصائل المقاومة في بيان تسلمت سانا نسخة منه اليوم “ان مسلسل التعدي على سيادة العراق والاستهانة بعزة وكرامة أبنائه لا يزال يتكرر يوما بعد يوم وتحت مرأى ومسمع الحكومة والطبقة السياسية التي لم تتخذ موقفا موحدا حازما تجاه هذه الانتهاكات التي تجري بدعم وموافقة من راعية الإرهاب في العالم أمريكا وأذنابها في المنطقة”.

وأكد البيان ان فصائل المقاومة ستتعامل مع التدخل التركي الجديد بمنطق المقاومة الحازمة.

وفي هذا الصدد أعلنت قوات وعد الله أحد فصائل الحشد الشعبي العراقي استعدادها لضرب القوات التركية المتوغلة داخل الأراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم هذه القوات أبو محمد المحمداوي لمراسلة سانا في بغداد “إن الحدود العراقية أصبحت اليوم مستباحة وعلى الحكومة العراقية أن تتخذ موقفا صريحا وواضحا بشأن ذلك والحد من الصراعات السياسية الداخلية التي انعكست سلبا على الوضع الأمني”.

وأوضح المحمداوي ان جميع المصالح التركية في العراق ستكون أهدافا لنا ان لم تخرج القوات التركية الغازية.

من جهته كشف رئيس كتلة التحالف المدني الديمقراطي العراقي النائب مثال الألوسي اليوم عن وجود أدلة دامغة على قيام طائرات تركية بتزويد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بالأسلحة والمؤن في شمال العراق.

وقال الألوسي لمراسلة سانا في بغداد “ان الطائرات التي كانت تزود تنظيم /داعش/ بالأسلحة والمواد الغذائية في مناطق مختلفة خلال الفترة الماضية كانت تحمل العلم التركي ما يؤكد ان نظام أردوغان متورط بدعم هذا التنظيم الإرهابي”.

وكانت قوات تابعة لنظام أردوغان تضم دبابات ومدفعية وكاسحات ألغام انتهكت الأراضي العراقية في الرابع من الشهر الجاري ودخلت إلى معسكر زليكان في أطراف الموصل شمال العراق من دون طلب رسمي من العراق ودون إعلام الحكومة العراقية الأمر الذي اعتبرته بغداد “انتهاكا للسيادة الوطنية”.

وقد أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس ان كل الخيارات متاحة بما فيها اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي ما لم تنسحب القوات التركية التي دخلت إلى العراق خلال 48 ساعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).