الشريط الإخباري

تكريم الأديب حسن م يوسف في ملتقى القصة القصيرة الأول بثقافي طرطوس

طرطوس -سانا

كرم ملتقى القصة القصيرة الاول في ثقافي طرطوس ضمن فعاليات يومه الأول الأديب حسن م يوسف صاحب التجربة الفنية في الادب والصحافة.

وقدم الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب العرب بسورية قراءة نقدية حول تجربة حسن م يوسف القصصية اشار فيها الى ان تجربته لم تلق ما يليق بها من اهتمام وحفاوة وتقدير على الرغم من استثنائيتها في الحركة القصصية السورية لان قصه الأدبي ينتمي اليه وهذه سمة لا يستطيع الكبار من الكتاب حيازتها لانفسهم.

ومنح الدكتور الصالح وبقرار من المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب عضوية شرف في الاتحاد للاديب يوسف تقديرا لابداعه وانتماء ادبه للثقافة الوطنية.34

من جانبه بين الاديب يوسف في تصريح ل/سانا/ اهمية هذا التكريم كونه يأتي من مدينة طرطوس التي احبها ولها مكانة خاصة في قلبه ووجدانه والتي لم تتوقف يوميا عن تكريمه ومنحته مجموعة من خيرة قرائه كما منحته عددا من الاصدقاء الأوفياء.

بدورها اوضحت مديرة الثقافة بطرطوس / ليندا ابراهيم / خلال كلمة لها ان الملتقى الذي انطلق امس وتقيمه مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس بالتعاون مع المركز الثقافي العربي بالمدينة هو ختام موسم سنوي ثقافي بامتياز وتأسيس لملتقيات أخرى أكثر غنى وتنوعا مبينة أن الملتقى يقدم عددا من الادباء الذين تميزت تجربتهم بالنضج وأثبتوا حضوراً مميزاً على الساحة السورية والعربية.

وافتتح على هامش الملتقى معرض للفن التشكيلي للفنان حسن ملحم تضمن 30 عملا فنيا بالالوان الزيتية والمائية وتجسد اللوحات جمال الأحياء الدمشقية والمرأة والطبيعة السورية.

يذكر ان الملتقى الذي يحمل عنوان /ادب.. ابداع.. انتماء /يستمر حتى يوم الخميس القادم ويشارك فيه ستة عشر قاصاً وقاصة من مختلف المحافظات اضافة لقراءات نقدية لعدد من النقاد .

 

انظر ايضاً

استشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين جراء غارة للعدو الإسرائيلي على مدينة صور جنوب لبنان

بيروت-سانا استشهد شخص، وأصيب اثنان آخران جراء غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على سيارة قرب …