إدانات لقرار إدارة قمر عرب سات حجب بث قناة المنار

دمشق-سانا

أكد المجلس الوطني للإعلام أن حجب قناة المنار عن عربسات هو “استكمال للحرب الإرهابية التي تشنها السعودية وأتباعها ضد المقاومة واعلامها” وهو إرهاب همجي ضد حرية التعبير وكرامة الرأي.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه رأى المجلس أن ما قامت به عربسات من حجب لقناة المنار “استجابة للسعودية المسيطرة على إدارة القمر بمال البترول المسروق من الشعب السعودي تجسيد للفكر الوهابي التكفيري لأن عربسات وخدمة للسعودية تكفر الاخر المتمثل بالمنار وتذبح اعلامه بالحجب لأنه ليس من أتباعها”.

وجاء في البيان “أن ما قامت به عربسات من حجب لقناة المنار لا يخدم الا العدو الصهيوني والارهاب التكفيري لأنه قرار ضد اعلام مقاوم يدافع عن القدس ويناضل لاستعادة فلسطين ويضحي دفاعا عن كرامة الامة ويستبسل في كسر إرادة الإرهاب”.

وأضاف البيان “إذا كانت عربسات والسعودية من خلفها تجد أن المقاومة والدفاع عن القدس والنضال لاستعادة فلسطين والتضحية من أجل كرامة الامة والاستبسال لكسر الارهاب كفرا يستحق الذبح المعبر عنه بالحجب فإننا امام إرهاب وهابي تكفيري صهيوني وقح”.

وطالب المجلس الوطني للاعلام عربسات بان تحافظ على كونها مؤسسة عربية يمتلكها العرب كلهم وأن تنجو من “الانخراط في سياسات السعودية الوهابية التكفيرية العدوة للعرب والعروبة وللاسلام والمسلمين”.

وأكد المجلس أن من حق الأمة أن يكون لها اعلام مقاوم يدافع عن حقوقها وكرامتها داعيا عربسات الى الرجوع عن قرار حجب القناة التزاما بدورها العربي الذي أسست من أجله وانسجاما مع نظامها الداخلي الناظم لعملها.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “القيادة العامة”: القرار يؤكد هزيمة الرؤوس الخاوية من الفكر والمبدأ والأخلاق

إلى ذلك أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “القيادة العامة” أن قرار إدارة قمر عربسات “ليس مفاجئا حيث حاول المتصهينون أكثر من مرة إطفاء نورها” معتبرة أن هذا القرار “الظلامي يؤكد هزيمة الرؤوس الخاوية من الفكر والمبدأ والأخلاق”.

وقالت الجبهة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إن “قناة المنار لم تركع لسياسات الإملاء الغربية الصهيونية رغم كل أنواع التآمر عليها من قصف جوي صهيوني إلى اغتيال واستهداف لبعض إعلامييها”.

وجاء في البيان إن “الرؤوس الخاوية لن تستطيع أن تطفئ بأحقادها نور ورسالة المنار المقاومة التي تعبر عن آمال وأهداف الأمة وفي طليعتها الشعب الفلسطيني” مؤكدا أن “العقول المتكهفة المنغلقة التي تخشى من صوت الحق والحقيقة ومن لغة العقل ستتآكل وتتلاشى من داخلها كلما أوغلت في جرائمها الظلامية التي تستهدف النيل من حرية العقل وحقائق ومنطق إرادة الشعوب والمقاومة”.

ولقي القرار الذي اتخذته إدارة عربسات أمس بحجب بث قناة المنار إدانات دولية وعربية واسعة وتأكيدا من قبل كل الأحرار والشرفاء في العالم على أن القرار يأتي إذعانا من الإدارة لإملاءات الصهيونية العالمية والوهابية التكفيرية اللتين تعملان على حجب صوت الحقيقة وإلغاء حق الشعوب المناضلة في المقاومة من أجل تحرير أراضيها.

الحزب السوري القومي الاجتماعي: هدفه إسكات صوت المقاومة

بدوره أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي القرار مؤكدا أنه “جائر” ويأتي في سياق المشروع الوهابي التكفيري “الوجه الآخر للمشروع الصهيوني اليهودي الساعي لإسكات صوت المقاومة واستهداف الإعلام المقاوم المعبر عن إرادة الشعوب وتطلعاتها”.

وجاء في بيان للحزب تلقت سانا نسخة منه اليوم أن “الحزب إذ يعلن تضامنه الكامل مع قناة المنار يتوجه بالتحية والتقدير إلى إدارتها والعاملين في صفوفها وكله ثقة بأن صوت المنار وصورتها ستبقى تصدح بالحق وللحق”.

وكانت شركة القمر الصناعي عرب سات أقدمت أمس على حجب بث قناة المنار على أقمارها الصناعية بعد نقل مركز الشركة من لبنان إلى الاردن حيث لقي هذا القرار إدانات واستنكارات واسعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

العدو الصهيوني يطلق منطاداًباتجاه الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة

بيروت-سانا أطلق العدو الصهيوني منطاداً عملاقاً مقابل الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة. وأفاد مراسل قناة المنار …