غدا افتتاح الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

اللاذقية-سانا

تقام غدا منافسات الجولة الخامسة بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم لحساب المجموعة الأولى ضمن مرحلة الذهاب التي تجري مبارياتها في اللاذقية.

ويلتقي في المباراة الافتتاحية عند الساعة الحادية عشرة صباحا الطليعة مع المحافظة على ملعب جبلة بينما يلتقي عند الثانية ظهرا الجزيرة مع الجيش على ملعب جبلة وجبلة مع حطين على ملعب المدينة الرياضية والكرامة مع الحرية على ملعب الباسل.

وكانت منافسات الجولة الرابعة شهدت فوز جبلة على الجزيرة بهدف وحيد والكرامة على المحافظة بالنتيجة ذاتها وتعادل الحرية مع الطليعة بهدف لمثله وحطين مع المجد سلبا.

وتصدر جبلة ترتيب فرق المجموعة الأولى في ختام الجولة الرابعة برصيد 8 نقاط يليه الجيش برصيد 7 نقاط ثم المجد والطليعة والكرامة برصيد 6 نقاط لكل منهم ويفصل بينهم فارق الأهداف فالمحافظة وحطين والحرية بنقطتين لكل منهم وأيضا يفصل بينهم فارق الأهداف وأخيرا الجزيرة بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة الثانية ستختتم منافسات الجولة الرابعة التي تجري مبارياتها بدمشق بلقاء وحيد يجمع الفتوة مع مصفاة بانياس على ملعب المحافظة.

وواصل الشرطة صدارته للمجموعة الثانية بفوزه أمس على الوثبة 3-1 في افتتاح هذه الجولة التي شهدت فوز الوحدة على تشرين بهدفين مقابل هدف والاتحاد على النواعير بهدفين دون رد وتعادل النضال مع الجهاد بثلاثة أهداف لمثلهما.

وحافظ الشرطة على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة يليه الوحدة بالرصيد ذاته ويتخلف عنه بفارق الأهداف ثم الاتحاد برصيد 9 نقاط فتشرين برصيد 7 نقاط ثم النضال فالوثبة برصيد 4 نقاط لكل منهما وفارق الأهداف يفصل بينهما أيضا ثم النواعير والجهاد بنقطتين لكل منهما فالفتوة بنقطة واحدة وأخيرا مصفاة بانياس دون نقاط.

وقال مدرب فريق جبلة توفيق مكيس.. أنا راض عن أداء الفريق حيث قدم اللاعبون ما هو مطلوب منهم وتمكنوا من تصدر الجولة الرابعة مضيفا.. إن إصابة الهداف أحمد كلزي ستمنعه من المشاركة في المباراة القادمة مع فريق حطين لكنه سيعود للعب في المباراة التالية مع الجيش الذي يعد من الفرق القوية لكونه يتمتع بمستوى متميز عن بقية الفرق.

وقال مدرب الجزيرة أحمد الصالح.. إن تشكيلة فريقه هذا الموسم تضم عددا من اللاعبين يلعبون ضمن صفوف الرجال لأول مرة في مباريات رسمية وبالتالي فان قلة الخبرة كانت سببا في اهدار العديد من الفرص وخصوصا في المباراة التي لعبها مع فريق جبلة.

وبين مساعد مدرب الكرامة عبد القادرالرفاعي أن فريقه بدأ يستعيد تركيزه وعافيته بعد هزيمتين من الجيش وجبلة حيث حقق فوزا ثمينا على حساب المحافظة ما شكل حافزا امام الفريق للعب بروح معنوية عالية من المسؤولية ومواصلة الأداء الإيجابي.

واعتبر مدرب المحافظة غسان معتوق أن فريقه يعاني من قلة التحضير بسبب غياب ثمانية لاعبين عن التدريبات مع الفريق لتواجدهم مع المنتخب الوطني متمنيا أن يصل الفريق لحالة الانسجام المطلوبة في المباريات القادمة.

من جهته لفت مدرب الطليعة فراس قاشوش إلى أن فريقه عانى كثيرا من التسرع وعدم التركيز في الجولة الرابعة التي خرج منها بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مع الحرية نتيجة قلة خبرة المهاجمين في إنهاء الهجمات وترجمتها إلى أهداف.

وأشار مدرب الحرية خالد الضاهر إلى أن الدوري ما زال في بدايته وستكون المباريات القادمة أكثر قوة ولا يمكن توقع نتيجتها لأن جميع الفرق متقاربة المستوى ما يجعل طريقة اللعب متقاربة أيضا لأن الذي يسجل ويفوز يسعى للحفاظ على نتيجته من مباراة لأخرى.

ولفت مدرب المجد هشام شربيني إلى السلبيات التي ظهرت في أداء فريقه حتى الآن حيث يتم العمل لتجاوزها لمنع تكرارها في المباريات القادمة ولاسيما فيما يتعلق بالانسجام بين اللاعبين فلم يصل الفريق إلى درجة الانسجام المطلوبة بين اللاعبين لوجود عناصر جديدة بالفريق تم التعاقد معها قبل عشرين يوما من الدوري فقط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

نادي المخرم يستعد للمشاركة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ومسابقة الكأس

حمص-سانا يحمل نادي المخرم الرياضي الطموح والآمال بعد التدريب والاستعداد للمشاركة في دوري الدرجة الأولى …