الشريط الإخباري

رضائي: ايران تمتلك وثائق تشير إلى بيع تنظيم داعش الإرهابي النفط المسروق إلى تركيا

طهران-سانا

أعلن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائى أن إيران تمتلك وثائق تشير إلى بيع تنظيم “داعش” الإرهابي النفط المسروق إلى تركيا.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية أن رضائي قال فى تصريح نشر على موقعه..”إن المستشارين الإيرانيين في سورية وثقوا ممرات نفط داعش إلى تركيا ويمكن نشر الوثائق”.

وأضاف رضائي..إنه “إذا كانت الحكومة التركية غير مطلعة على بيع داعش للنفط إلى تركيا فإننا مستعدون لتقديم كل المعلومات لهم عن ذلك”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن أمس أنه اتفق مع نظيره الأمريكى جون كيرى حول ضرورة إغلاق الحدود بين سورية وتركيا مشيرا إلى أن موسكو تنظر بحذر شديد إلى محاولات إظهار مجموعات تتعاون مع تنظيم داعش الإرهابي كقوى معتدلة.

كما أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن تعلم أن جزءا من الحدود السورية التركية ليس مضبوطا وأنها لذلك تريد أن تعمل مع أنقرة لإغلاقه.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت وثائق مصورة بالفيديو لخطوط نقل النفط من مناطق سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق إلى تركيا وأكدت أن مداخيل التنظيم من تجارة النفط مع تركيا تبلغ 3 ملايين دولار يوميا لكنها تراجعت إلى النصف بعد بدء الضربات الجوية الروسية في الثلاثين من أيلول الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

رضائي يؤكد وقوف إيران لجانب فنزويلا بمواجهة التدخلات الأمريكية

طهران-سانا جدد محسن رضائي مساعد الرئيس الإيراني في الشؤون الاقتصادية التأكيد على وقوف بلاده إلى …