الشريط الأخباري

الصين تجدد دعمها للعمليات الجوية الروسية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية

بكين-سانا

جددت وزارة الخارجية الصينية دعمها للعمليات الجوية التي تنفذها روسيا ضد التنظيمات الإرهابية في سورية مؤكدة أنها تتفق تماما والقانون الدولي.

وقال هوا تشونيينغ المتحدث باسم الوزارة في إيجاز صحفي اليوم نقلت وكالة تاس مقتطفات منه: “لقد دعمنا دوما جهود الدول المختلفة ومن بينها روسيا لضمان الأمن العالمي.. وبالنسبة للضربات الجوية الروسية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية فقد أعربنا من قبل عن دعمنا لها وأشرنا إلى أن روسيا تنفذ عمليتها ضد هذه التنظيمات بناء على طلب من الحكومة السورية”.

وتابع هوا: “لقد دعمنا باستمرار إجراءات مكافحة الإرهاب التي تلتزم بالقانون الدولي وكذلك تلك التي توافق عليها حكومة بلد معين”.

وكانت وزارة الخارجية الصينية أكدت في 23 الشهر الماضي على لسان المتحدث باسمها هونغ لي دعمها للجهود الروسية في مكافحة الإرهاب مشيرة إلى أن الإجراءات التي تتخذها روسيا في سورية “مهمة وجزء لا يتجزأ من الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب” وجددت التاكيد على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية.

وأشارت الوزارة إلى أهمية تنسيق جهود مكافحة الإرهاب على الصعيد الدولي تحت مظلة الأمم المتحدة وبما يتفق مع قرارات مجلس الأمن الدولي لمنع نشاط الجريمة المنظمة والمجموعات الإرهابية العابرة للحدود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الصين تدعو اليابان للتراجع عن قرار إلقاء المياه النووية الملوثة في المحيط الهادئ

بكين-سانا دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وان وانغ بين اليابان إلى التراجع عن قرارها …