الشريط الإخباري

كاميرون يجدد دعوة مجلس النواب إلى الموافقة على الانضمام إلى تحالف واشنطن المزعوم ضد داعش في سورية

لندن – سانا

جدد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دعوته مجلس النواب إلى الموافقة على انضمام بريطانيا إلى تحالف واشنطن المزعوم ضد تنظيم داعش الإرهابي في سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن كاميرون قوله خلال جلسة مناقشات في المجلس قبل التصويت على الموافقة من عدمها “علينا أن نلبي نداء حلفائنا وأن نتحمل مسؤولياتنا وألا نعتمد على الآخرين في أمننا .. والتحرك الذي نقترحه ضروري وهو الأمر الصحيح الواجب القيام به من أجل أمن بلدنا”.

وأقر كاميرون بوجود مخاطر لمثل هذه الخطوة معلنا أن الضربات الجوية ستستهدف تنظيم داعش حصرا زاعما أنها تعتبر “جزءا فقط من استراتيجية طويلة الأمد” لتسوية الأزمة في سورية وقال “على المجتمع الدولي تنفيذ استراتيجية طويلة الأمد لتسوية الأزمة فالوضع معقد ويجب الجلوس إلى طاولة المفاوضات وبدء الحوار لأن الحل يكمن في العملية السياسية”.

وعمد عدد من النواب عن حزب العمال برئاسة جيريمي كوربين إلى مقاطعة كاميرون ومطالبته بالاعتذار بعدما صرح خلال اجتماع أمس أن معارضي الغارات الجوية ضد داعش في سورية “متعاطفون مع الإرهاب”.

وقال المتحدث باسم كوربين وهو يطلب اعتذارا من كاميرون “هذا افتراء يتسم بالخسة وينم عن يأس” فيما رفضت متحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء تقديم تعليق رسمي.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا استعراضيا منذ أكثر من عام ضد تنظيم داعش فى العراق وسورية بشكل مخالف لميثاق الأمم المتحدة ونفذت آلاف الغارات دون أن تستهدف مقرات قيادة التنظيم وخطوط تهريب النفط المسروق إلى تركيا بل ساهمت فى تمدده حتى دخول روسيا على خط مواجهة الإرهاب بطلب رسمي من سورية في الثلاثين من أيلول الماضي.

انظر ايضاً

بوتين لكاميرون: اعتماد المعلومات الصادرة في سياق التحقيق الرسمي الجاري في كارثة تحطم الطائرة الروسية

موسكو -سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد …