دعم الأندية مالياً وإعادة تأهيل المنشآت والملاعب أبرز مداخلات مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحلب

حلب-سانا

تركزت مداخلات المؤتمر السنوى للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في حلب الذي عقد اليوم حول الكثير من القضايا الإدارية والفنية والاستثمارية وتوفير إيرادات مالية لأندية المقدمة في المحافظة لإعادة تأهيل بنيتها التحتية وتحضير فرقها بصورة جيدة بغية استعادة موقعها المنافس على الألقاب والبطولات.

وطالب أعضاء المؤتمر بإعادة ترميم وتاهيل صالة الأسد الرياضية وتفعيل دور المراكز التدريبية النوعية وإقامة دورات تدريبية تخصصية لكوادر الألعاب الإدارية والفنية والتحكيمية وتخصيص الأندية بالألعاب وفق إمكاناتها وتأمين التجهيزات والأدوات الرياضية لكل الألعاب الرياضية وإعادة النظر بالخارطة الرياضية للعبتي الواجهة كرتي القدم والسلة وبما يضمن عودتهما إلى المنافسة بقوة في المسابقات المحلية.

وعرضت إدارات الأندية همومها ومشكلاتها التي ركزت على ضرورة دعمها مادياً لتعويض ما خسرته من ريوع المباريات أو من الاستثمارات التي توقفت
معظمها.

كما طالبت الأندية بوضع خطط وبرامج عاجلة لإعادة تأهيل الملاعب والصالات ووضعها في الخدمة وأن يكون التمثيل الرياضي لحلب في الاتحادات الرياضية بما يتناسب مع موقعها ومكانتها.

وأشار عدد من المداخلات إلى ضرورة الاهتمام بالقواعد والفئات العمرية والألعاب الرياضية المنسية وتوسيع رقعة ممارستها وتشكيل منتخبات للمحافظة لكل الفئات وإقامة الأنشطة والبطولات على مدار العام.

بدوره أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن رياضة حلب تشكل العمود الفقري للرياضة السورية وهي غنية بالكوادر والمواهب والإمكانات والطاقات والتي تجب إعادة توظيفها بما يحقق مصلحة الرياضة الوطنية.

وقال اللواء جمعة “إن المنظمة حريصة على تأمين الدعم المادي والمعنوي لرياضة حلب ومضاعفة الجهود للنهوض مجدداً بالواقع الرياضي في المحافظة” منوهاً بالدور الذى قام به الرياضيون في حلب وسورية بصورة عامة في الصمود بوجه العصابات الإرهابية ودعمهم ومساندتهم للجيش العربي السوري في القضاء على العصابات الإرهابية المجرمة.

ولفت اللواء جمعة إلى أن المكتب التنفيذي يتابع باهتمام كل ما يطرح في المؤتمرات وهو حريص على إيجاد الحلول السريعة لمجمل المشكلات التي تعيق العمل الرياضي مبدياً ثقته بقدرة الرياضة في حلب على العودة سريعاً إلى الواجهة من بوابة البطولات والألقاب.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي العام في حلب أحمد منصور أهمية المداخلات والنقاشات التي طرحها أعضاء المؤتمر مؤكداً أن اللجنة التنفيذية ستعمل كل ما بوسعها بالتعاون مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام في معالجتها مضيفاً إن الرياضة في حلب تحدت كل الظروف والمصاعب واستمرت بالعطاء وكانت حاضرة وبقوة في كل المناسبات والبطولات وخاصة في الأولمبياد الوطني للناشئين.

وأضاف منصور لدينا الكثير من الأفكار والخطط وسيتم وضعها في التنفيذ وستشهد رياضة حلب قفزة نوعية مستقبلاً وعلى كل المستويات وسيعود ألقها و مكانتها الحقيقية داعياً الأندية والفرق الرياضية إلى مضاعفة وتكثيف الجهود والاستمرار بالتدريبات والتحضيرات لتحقيق أوسع مشاركة في البطولات القادمة.

وكان المؤتمر شهد تكريم عدد كبير من الكوادر والخبرات الرياضية وأسر الشهداء ورجال الإعلام وأبطال حلب على مستوى الجمهورية ومنتخبات المحافظة المتفوقة في الأولمبياد الوطني للناشئين.

انظر ايضاً

إتمام أعمال إعادة تأهيل جسر النيرب في حلب ووضعه بالخدمة

حلب-سانا وضع فرع الشركة العامة للطرق والجسور في حلب جسر النيرب الواقع على تحويلة حلب …