الشريط الإخباري

مظاهرة حاشدة في صوفيا تنديدا بالعدوان التركي على الطائرة الروسية

صوفيا-سانا

تظاهر حشد من المواطنين البلغار وانصار حزب أتاكا البلغاري قبالة السفارة التركية في العاصمة البلغارية صوفيا دعماً لروسيا وسورية وتنديداً بالعمل العدواني الذي قام به النظام التركي بإسقاطه الطائرة الحربية الروسية في الاجواء السورية موءكدين ان هذا النظام أثبت دعمه للإرهاب في سورية وانتهك سيادة الدولة السورية.

وشارك في المظاهرة العديد من الهيئات الشعبية البلغارية وأعضاء في البرلمان البلغاري وأبناء الجاليتين السورية والروسية وحشد كبير من المواطنين البلغار رافعين الأعلام السورية والروسية والبلغارية ومرددين هتافات تندد بتركيا وقيادتها مثل “أردوغان طالبان وأردوغان إرهابي ولا للإرهاب التركي” مؤكدين دعمهم للجيش الروسي والقيادة الروسية وللجيش العربي السوري والقيادة السورية.2

وأدان فولين سيديروف رئيس حزب أتاكا في كلمة له خلال المظاهرة “العمل الإجرامي العدواني” للنظام التركي باسقاطه الطائرة الروسية فوق الأراضي السورية خلال قيامها بمهامها في مكافحة الإرهاب مؤكدا أنه ستكون لهذا “العمل الهمجي التركي” تداعيات كبيرة.

واعتبر سيديروف أن امريكا وحلف شمال الأطلسي ناتو متواطئان مع النظام التركي بمنحه الضوء الأخضر لإسقاط الطائرة الروسية مؤكدا أن هذا العمل “الهمجي” تم بالتنسيق معهما وان تصريحات الناتو الأخيرة المتعلقة بإسقاط الطائرة الروسية ودعمه لتركيا تثبت أنه “ليس حلفا عدوانيا وحسب إنما يريد اشعال الحرب العالمية الثالثة”.

ونوه سيديروف بالنجاحات الملفتة التي حققها سلاح الجو الروسي والجيش السوري خلال الشهرين الأخيرين بمحاربتهم الإرهاب الأمر الذي عجز عنه الحلف الدولي الامريكي خلال سنة ونصف السنة مبينا أن “الحقيقة التي أزعجت أمريكا هي أن روسيا أصبحت دولة فعالة ويحسب لها الحساب على الساحة الدولية والجيوسياسية”.

وأشار سيديروف الى ان حزبه اتاكا دعا البرلمان البلغاري للتعبير عن السخط والاحتجاج على هذا العمل الجبان وأن يقوم بتوجيه الحكومة البلغارية باتخاذ التدابير الدبلوماسية اللازمة بإعلام تركيا أن هذا العمل “غير مقبول لأنه عمل إجرامي ووحشي” واصفا تركيا بأنها “غير ديمقراطية وليست أوروبية ولا يوجد لها مكان في الاتحاد الأوروبي كما انها دولة معادية وعدوانية تجاه بلغاريا فهي تنظر اليها كبلد يجب أن تحتله وأن تجعل شعبه عبيدا”.3

وقال رئيس حزب اتاكا البلغاري في ختام كلمته.. “من الواضح ان الوضع في بلغاريا والاتحاد الأوروبي بعد العمل العدواني التركي الأخير لن يكون كما كان قبل العملية حيث تتجه دول أوروبية نحو الانسلاخ عن الهيمنة الأمريكية وأن روسيا تمنع اندلاع الحرب العالمية الثالثة”.

ثم توجه المتظاهرون إلى مقر السفارة الروسية ووقفوا دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الجيش العربي السوري والطيار الروسي ووضعوا وأبناء الجالية السورية أكاليل من الزهور ترحماً على أرواح الشهداء أمام السفارة الروسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مظاهرة في العاصمة التشيكية احتجاجاً على توقيع سلطات البلاد معاهدة عسكرية مع الولايات المتحدة

براغ-سانا شهدت العاصمة التشيكية براغ مظاهرة شارك فيها العشرات من المواطنين، احتجاجاً على توقيع حكومة …