الشريط الإخباري

سلاح الجو الليبي يستهدف مقرات وأوكار الإرهابيين في أجدابيا غرب بنغازي

طرابلس-سانا

تمكن سلاح الجو الليبي من القضاء على أربعة إرهابيين من تنظيم ما يسمى مجلس شورى ثوار أجدابيا خلال استهدافه أوكارا للإرهابيين في مدينة أجدابيا غرب بنغازي.

وقال مصدر محلي في مدينة أجدابيا: إن “سلاح الجو الليبي شن مساء أمس أربع غارات جوية على أوكار وتجمعات ومخازن ذخيرة في مناطق متفرقة بالمدينة أسفرت عن مقتل أربعة إرهابيين وإصابة عدد آخر منهم بجروح” لم يحدد عددهم مشيرا إلى حالة غضب شعبي عارمة تسود المدينة جراء ممارسات التنظيمات الإرهابية وخاصة سلسلة الاغتيالات التي طالت مدنيين وعسكريين ورجال دين تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يحاول السيطرة على المدينة.

يشار إلى أن سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية متواصلة ضد التنظيمات الإرهابية فيما يخوض الجيش الليبي معارك في عدة مدن ومحاور ضد الإرهابيين.

من جانب آخر عبر مواطنون ليبيون عن مخاوفهم من عواقب قرار السلطات التونسية باغلاق الحدود المشتركة مع ليبيا لمدة خمسة عشر يوما بعد الهجوم الدامي على حافلة للأمن الرئاسي الذي أوقع 12 قتيلا كونهم يعتبرون تونس بوابة عبور للعالم الخارجي وطوق نجاة في مواجهة الإرهاب والفوضى اللذين سادا في بلادهم في اعقاب عدوان حلف شمال الاطلسي الناتو عليها منذ عام 2011.

وشهدت الساعات الأخيرة من مساء أول أمس الأربعاء قبيل منتصف الليل الذي بدأ فيه سريان قرار اغلاق الحدود التونسية تدفق أعداد كبيرة من الليبيين على تونس ما تسبب باختناق مروري وطوابير طويلة أمام معبر رأس جدير الحدودي امتدت لعدة كيلومترات غير أن المجال الجوي ليس مشمولا بالإجراء ما يدع لليبيين فرصة التوجه إلى تونس.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب الإرهابيين التونسيين الذين نفذوا عمليات إرهابية في تونس تلقوا تدريبا على استخدام السلاح والمتفجرات في ليبيا التي يحصلون فيها على المتفجرات والأسلحة حيث أعلنت السلطات التونسية أمس أن منفذي الاعتداء الإرهابي على الحافلة الرئاسية التونسية تدربوا في ليبيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تحطم مروحيتين تابعتين لسلاح الجو الليبي جنوب بنغازي

طرابلس-سانا تحطمت مروحيتان تابعتان لسلاح الجو الليبي بعد اصطدامهما أثناء مشاركتهما في مهمة عسكرية جنوب …