الشريط الإخباري

مصدر عسكري يمني: مقتل عدد كبير من مرتزقة آل سعود في تعز

صنعاء-سانا

قضت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم على عدد كبير من مرتزقة ال سعود في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ” إن عددا كبيرا من مرتزقة العدوان في تعز بينهم المدعو عز الدين الصبيحي ونجل القائد الميداني للمرتزقة في جبهة الضباب فوءاد الشدادي قتلوا”.

وفي سياق متصل ضبطت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية مخزن أسلحة متنوعة بالحديدة تابعا لمرتزقة النظام السعودي.

وأوضح مصدر امني أن ذلك جاء بعد التحقيقات مع إحدى الخلايا الإرهابية في الحديدة والتي قادت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية إلى المخزن الذي يحتوي كميات من الأسلحة الرشاشة وقذائف الآربي جي وصفائح ذخيرة ومدافع هاون وقنابل يدوية وألغام أرضية وصواعق وغيرها.

وأشار المصدر إلى أن نتائج التحقيق بينت ان الخلية كانت تقوم بالاعتداء على الدوريات والمقرات الأمنية والحكومية في الحديدة بهدف تعكير الأمن والاستقرار .

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت امس تجمعات للاليات والجنود السعوديين بنجران ودكت عددا من المواقع العسكرية فيما قتل خمسة يمنيين جراء الغارات المكثفة لطيران نظام ال سعود على مختلف المناطق اليمنية.

منظمتان حقوقيتان: التحالف الذي تقوده السعودية استخدم صاروخا بريطانيا ضد مصنع للسيراميك في اليمن

من جهة أخرى أعلنت منظمتا “العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش” اليوم أن “التحالف العربي” الذي تقوده قوات آل سعود ضد اليمن استخدم صاروخ كروز بريطاني الصنع في غارة جوية شنها مؤخرا على مصنع للسيراميك في البلاد.

ونقلت اف ب عن المنظمتين قولهما في بيان إثر قيامهما بتحقيق مشترك حول انتهاك قوات “التحالف “لحقوق الإنسان “إن التحالف العربي أطلق في 23 أيلول صاروخ كروز على مصنع ردفان للسيراميك في قرية متنة في محافظة صنعاء ما أسفر عن مقتل شخص” مؤكدتين أن هذا الأمر لا يتطابق مع تأكيدات لندن التي تقول إن “استخدام قوات التحالف لعتاد عسكري بريطاني يتوافق مع القانون الإنساني الدولي وأن المملكة المتحدة تراقب بحرص فائق احترام هذا القانون”.

وإذ أعربتا عن استيائهما لعدم وجود “تحقيق موثوق” حثت المنظمتان غير الحكوميتين وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند على “الطلب بشكل طارئ من التحالف القيام بتحقيق موثوق في هذه الغارة إضافة إلى غارات أخرى انتهكت قوانين الحرب” وفقا لما اعلنته مستشارة الأزمات في منظمة العفو الدولية لمى فقيه.

من جهته قال مدير منظمة هيومن رايتس ووتش في بريطانيا ديفيد ميفام “إن النتائج التي كشف عنها مؤخرا تظهر أن السياسة البريطانية مخادعة وغير فعالة” لافتا إلى أن على لندن “تعليق مبيعات الذخيرة الجوية لأعضاء التحالف في انتظار إجراء تحقيق شامل في هذه المسألة”.

ومنذ بدء العدوان العسكري لـ “التحالف” الذي تقوده قوات آل سعود ضد اليمن في آذار الماضي قتل أكثر من 5700 يمني أغلبيتهم من المدنيين وفقا وكالات الأمم المتحدة.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …