الشريط الإخباري

مجموعة من المهام الخاصة في الجيش العربي السوري تنقذ في عملية نوعية مشتركة مع القوات الخاصة الروسية أحد طياري الطائرة الروسية.. سلاح الجو السوري يدمر مقرات للإرهابيين بريفي حلب واللاذقية- فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري عن تنفيذ عملية مشتركة سورية روسية تكللت بالنجاح وإنقاذ أحد طياري الطائرة الروسية التي أسقطتها تركيا أمس فوق الأراضي السورية.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا نفذت مجموعة من وحدات المهام الخاصة في الجيش العربي السوري ليل أمس عملية نوعية مشتركة مع القوات الخاصة الروسية اخترقت خلالها مناطق وجود الإرهابيين بعمق 5ر4 كم وتمكنت من انقاذ أحد طياري الطائرة الروسية سو 24 التي أسقطت بنيران الإرهاب التركي أمس.

وأكد المصدر أن المجموعات عادت الى قواعدها سالمة وأن الطيار بحالة صحية جيدة.

وكان الجانب التركي قام أمس باعتداء سافر على السيادة السورية عندما أقدم على اسقاط طائرة روسية فوق الاراضى السورية أثناء عودتها من تنفيذ مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في تأكيد جديد على وقوف الحكومة التركية الى جانب الارهاب وتقديم كل اشكال الدعم للمجموعات الارهابية التى بدأت تنهار وتتقهقر تحت ضربات الجيش العربي السوري.

الجيش يواصل تقدمه في حرستا ومرج السلطان.. سقوط 14 قتيلا على الأقل من إرهابيي “جيش الإسلام” و”جبهة النصرة” بالغوطة الشرقية

إلى ذلك حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في الغوطة الشرقية تقدما جديدا في عملياتها ضد إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” و”جيش الإسلام” بعد عمليات مكثفة على أوكارهم وتجمعاتهم أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.1

وأشار مصدر عسكري لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش “عثرت على نفق بطول 250 مترا وعمق 9 امتار وبارتفاع 180 سم وعرض 140 سم مجهز بفتحات للإنارة والتهوية في محيط ادارة المركبات بحرستا”.

وأوضح المصدر أن النفق “يتفرع إلى عدة أفرع واحتوى على العديد من العبوات الناسفة وكان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل بين حرستا ودوما حيث تم تدميره بشكل كامل”.

وذكرت مصادر ميدانية فى تصريح لمراسلة سانا أن عمليات الجيش فى مزارع عالية شمال مدينة دوما أسفرت عن تدمير اليتين لإرهابيي “جيش الاسلام” ومقتل الإرهابيين عبود عبود ومصطفى دهمان وممدوح الدالى وتيسير النسرين وهو متزعم احدى المجموعات الإرهابية في التنظيم المتطرف المرتبط بالنظام السعودى الوهابي.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع ارهابيين من “جيش الاسلام” يتحصنون فى بناء قيد الانشاء شرق اوتستراد حرستا بنحو 1 كم وانتهت الاشتباكات بسقوط جميع الإرهابيين بين قتيل ومصاب وإحكام السيطرة على المبنى.2

وكانت وحدات من الجيش حققت قبل يومين تقدما على محور عملياتها فى مزارع حرستا وفرضت السيطرة على عدد من كتل الأبنية بعد تدمير تحصينات ودشم للارهابيين والقضاء على العديد منهم.

وفى حى جوبر وجهت وحدة من الجيش رمايات نارية على أماكن تحصن الارهابيين عند دوار ميسلون وفى الجهة الشرقية من جوبر وعلى اتجاه زملكا اسفرت عن تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وعلى الأطراف الجنوبية للغوطة الشرقية قالت المصادر إن وحدة من الجيش تقدمت الى الطريق الواصل بين قريتى مرج السلطان ونولة وعزلت التنظيمات الإرهابية عن بعضها فى المنطقة بعد أن دمرت سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة وقضت على العديد من الارهابيين من بينهم سمير صبحية ونبيل النعسان ووهيب الخن وعبد الرحمن الحريرى وشفيق مصطفى.

واشارت المصادر إلى أن عمليات الجيش أسفرت عن تدمير مقرات وتحصينات لارهابيى “جبهة النصرة” ومقتل الإرهابى اللبنانى معتصم الشاذلى وزوار العاصى وزياد النعمان ومحمود الساعور في المزارع الواقعة بين قرية اوتايا وحوش الخياط شمال بلدة النشابية.

وخلال اليومين الماضيين سقط ما لا يقل عن 15 إرهابيا قتلى في عمليات للجيش فى مزارع دوما وبيت سوا وعربين ومرج السلطان اضافة الى تدمير ورشة لتصنيع قذائف الهاون ومدفع هاون وعدة آليات.3

إلى ذلك وجهت وحدات من الجيش ضربات مركزة على تجمعات تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية التى تعمل بتنسيق كامل مع العدو الاسرائيلى فى خان الشيح بريف دمشق الجنوبى الغربى.

وبينت المصادر أن الضربات اسفرت عن تدمير مقرات لارهابيى ما يسمى “فرسان السنة” شرق شارعى الزهور والروضة محققة إصابات مباشرة بين صفوفهم.

وتنتشر في ريف دمشق الجنوبى الغربى تنظيمات إرهابية تكفيرية ينتمى معظم أفرادها إلى “جبهة النصرة” وتتلقى دعما لوجستيا واستخباراتيا من كيان الاحتلال الإسرائيلي.

تدمير مقرات للإرهابيين بريف اللاذقية.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل متزعم بريطاني في “جبهة النصرة”

في هذه الأثناء واصل الطيران الحربي السوري غاراته على مقرات وتحصينات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ صباح اليوم طلعات جوية على تجمعات وتحركات

إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قرى كبانة والمرانة وعين زويقات وجبل أبو دحدوح ورويسة يعقوبو” بالريف الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى “تكبد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي خلال الطلعات الجوية وتدمير مقرات وتحصينات لها إضافة إلى آليات مزودة برشاشات متنوعة”.

وفرضت وحدات من الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية أمس سيطرتها الكاملة على قرية المركشلية وتلال كتف الغدر وكتف الحريق وكتف السفح والملوحة والشيخ محمد والتلتين الخامسة والسادسة شمال غرب جب الأحمر والمرتفع 5ر1281 وعلى منطقة بور عبد الله.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته “مسؤولا في تنظيم جبهة النصرة المدعو “لوكاس كيني” الملقب “أبو بصير البريطاني” وهو يحمل الجنسية البريطانية إضافة إلى الإرهابي “صالح نمورة” مما يسمى “الفرقة الساحلية الأولى”.

الطيران الحربي السوري ينفذ طلعات جوية على مواقع وخطوط إمداد للإرهابيين في ريف حلب

وأكد مصدر عسكري تدمير آليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي آل سعود وأردوغان خلال طلعات جوية على مواقع وخطوط إمداد قادمة من الأراضي التركية إلى ريفي حلب الجنوبي والغربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات جوية على تجمعات للإرهابيين في تل البكارة ودلامة وجنوب الزربة بالريف الجنوبي الغربي لمدينة حلب أسفرت عن تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وذكر المصدر أن غارات الطيران الحربي السوري طالت مقرات لإرهابيي ما يسمى “الجبهة الشامية” و”جبهة النصرة” في قرية بويضة صغيرة بالريف الغربي انتهت “بتدمير عدد من المقرات بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وينضوي تحت مسمى “الجبهة الشامية” إرهابيون مما يسمى “أحرار الشام” و”لواء التوحيد” و”جيش المجاهدين” و”تجمع فاستقم كما أمرت” و”حركة نور الدين الزنكي” و”جبهة الأصالة” وهي تتلقى التمويل والتسليح من النظامين التركي والسعودي.

إلى ذلك تحدث المصدر عن “طلعات جوية تركزت على آليات وخطوط إمداد تربط التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في عنجارة ودارة عزة غرب مدينة حلب بنحو 30 كم مع الأراضي التركية.

وأكد المصدر أن الطلعات الجوية اسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة في أرتال للآليات وتدمير العديد منها بما فيها من أسلحة وذخيرة.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية عبر منابرها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ونشرت أسماء العديد من قتلاها من بينهم عبد العزيز هلال.

غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي

وفي ريف حمص الشرقي نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الطيران الحربي السوري كثف صباح اليوم ضرباته الجوية على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرى ابو اليه وعنق الهوى ومسعدة وهبرة الشرقية شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير تجمعات ومقرات للتنظيم المتطرف بما فيها من إرهابيين وآليات مزودة برشاشات مختلفة وأسلحة وذخائر”.

الجيش يفرض سيطرته على تلول أم كدوم وظهرة الصايد وجبل الرميلة وتلول السود بريف حمص الجنوبي الشرقي

في غضون ذلك واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في ريف حمص الجنوبي الشرقي وفرضت سيطرتها على مجموعة من التلال مكبدة تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر بالافراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “فرضت سيطرتها الكاملة على تلول ام كدوم وظهرة الصايد وجبل الرميلة وتلول السود” جنوب شرق مدينة حمص بعد تدمير كامل تحصينات ونقاط تمركز إرهابيي “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأوقع الجيش هزائم متتالية بإرهابيي “داعش” خلال الأيام القليلة الماضية التي انهارت تحصيناته وخطوط دفاعه أمام ضربات الجيش النوعية والخاطفة حيث فرض سيطرته على جبلي مهين الكبير والصغير وبلدة مهين وقريتي حوارين والحدث.

وفي وقت سابق اليوم وجه الطيران الحربى السورى ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيى تنظيم “داعش” في قرى ابو اليه وعنق الهوى ومسعدة وهبرة الشرقية شرق مدينة حمص بنحو 73 كم وفق المصدر العسكري.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير تجمعات ومقرات للتنظيم المتطرف بما فيها من إرهابيين وآليات مزودة برشاشات مختلفة وأسلحة وذخائر”.

ولفت المصدر العسكرى الى ان سلاح الجو في الجيش العربى السورى “دمر أوكارا وآليات مزودة برشاشات ثقيلة بما فيها من أسلحة وذخيرة لإرهابيي “داعش” شرق وجنوب منطقة البيارات” غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم في ريف حمص الشرقى.

الطيران الحربي يدمر تجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل إرهابي بريطاني بريف إدلب

وقال مصدر عسكرى إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن غارات على أوكار وتجمعات إرهابيى ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح فى ريف حماة الشمالي.

وأفاد المصدر فى تصريح لـ سانا بأن الغارات أسفرت عن “تدمير مقرات وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية مع آلياتهم المزود بعضها برشاشات ثقيلة فى بلدة كفرزيتا وقرية لطمين”.

وكانت وحدات من الجيش باسناد من سلاح الجو دمرت أمس أوكارا وقاعدة هاون وسيارة بيك اب لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في بلدتي مورك وسكيك وقضت على إرهابيين مما يسمى “جند الأقصى” من بينهم “القيادى أحمد خالد عبد الجليل”.

إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية تدمير آليتين للإرهابيين ومقتل 8 إرهابيين على الأقل خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة على أوكار ما يسمى “جند الأقصى” في كفر زيتا واللطامنة من بينهم أبو حمزة مرعيان ومحمد ابو حبار وعلي خليل المبارك ومحمد هرموش.

ويعد ما يسمى “جند الاقصى” أحد التنظيمات التكفيرية الموالية لتنظيم “داعش” الإرهابي ويضم المئات من المرتزقة الاجانب وكان يعرف سابقا باسم “سرايا القدس” وتم تأسيسه من قبل الإرهابي القطري المدعو أبو عبد العزيز القطري.

وأكدت المصادر مقتل ما يسمى “قائد الفوج 101” الإرهابي المدعو درويش خلال عملية للجيش على اوكار الإرهابيين في اللطامنة.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر منابرها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل الإرهابي البريطاني الملقب “أبو خالد الصومالي” خلال عملية نوعية للجيش في محيط مدينة إدلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …